أفضل شركة انشاء متجر الكتروني السعودية

انشاء متجر الكتروني السعودية

أفضل شركة انشاء متجر الكتروني السعودية


انشاء متجر الكتروني السعودية، خطوة إنشاء متجر إلكتروني هي خطوة هامة لزيادة الربح عن طريق التجارة الإلكترونية أو دعم عمليات البيع داخل المتجر التقليدي؛ حيث أن العالم أصبح الآن يفضل التعاملات الرقمية والإلكترونية، إضافة إلى أن التعامل إلكترونياً في عمليات البيع والشراء أصبح سهلاً، وسوف نتعرف في هذا المقال على الخطوات والتفاصيل اللازمة لإنشاء متجر إلكتروني يعمل بكفاءة و أفضل شركة انشاء متجر الكتروني السعودية.

أفضل شركة انشاء متجر الكتروني السعودية

 انشاء متجر الكتروني السعودية
أفضل شركة انشاء متجر الكتروني السعودية

تقدم شركة خطوة تك أفضل شركة تصميم مواقع في السعودية خدمة انشاء متجر الكتروني بأحدث التقنيات؛ حيث أن تصميم المتجر الإلكتروني هو الخيار الأفضل لزيادة نسبة المبيعات، يتم تصميم وانشاء متجر من خلال فريق عمل احترافي يقدم الحلول الفريدة والمبتكرة التي تساعد على إدارة عمليات البيع بسهولة وزيادة عدد الزوار للمتجر، تقوم خطوة تك بفهم احتياجات العميل ومن ثم اختيار أفضل الطرق لتحقيقها.

يمكن التواصل مع شركة خطوة تك من خلال موقعها الرسمي على الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام واتساب، أو من خلال التواصل عن طريق الهاتف على هذا الرقم +201555540675.

خطوات انشاء متجر الكتروني السعودية

هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند التفكير بـ انشاء متجر الكتروني السعودية وهذه الخطوات كالتالي:

1- تحديد المنتج المرغوب بيعه داخل المتجر الإلكتروني وفي بعض الأحيان يكون المتجر الإلكتروني امتداد لمتجر تقليدي موجود على أرض الواقع، فإن لم يكن كذلك فيجب اختيار المنتج المرغوب تجارته أولاً.

2- إجراء دراسة جدوى وتحليل السوق جيداً للتأكد من نجاح المشروع ومدى حاجة السوق للمنتج الذي سوف تعرضه وتحديد آليات العمل.

3- تحديد المصدر الذي سوف يتم الحصول على المنتجات منه.

4- تحديد الطرق المتاحة للدفع عبر المتجر الإلكتروني.

5- ثم القيام بالخطوة الأخيرة والأهم على الاطلاق وهي خطوة إنشاء المتجر الإلكتروني ويتم تنفيذها من خلال التعاقد مع الشركات المتخصصة بإنشاء المتاجر الإلكترونية.

شروط فتح متجر الكتروني في السعودية

 انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

الشروط الخاصة بـ انشاء متجر الكتروني السعودية هي الأسهل على الإطلاق في المنطقة العربية، ولا تختلف هذه الشروط كثيراً عن الشروط الخاصة بالمتجر التقليدي، وتتلخص هذه الشروط الصادرة عن وزارة التجارة والاستثمار في السعودية كالأتي:

1- ضرورة توافر سجل تجاري متجر إلكتروني يتم استخراجه من وزارة التجارة والاستثمار إلكترونيا في وقت قصير جداً.

2- توافر حساب بنكي في أحد البنوك الموجودة في السعودية على أن يكون الحساب باسم الشركة أو المؤسسة.

3- توافر حساب مع شركة شحن لضمان خدمة التوصيل، والحفاظ على حقوق العملاء.

اختيار اسم متجر الكتروني

توجد عدة نقاط هامة يجب مراعاتها عند اختيار اسم متجر الكتروني وهي:

  • أن يكون الاسم سهل الحفظ بحيث يستطيع العميل تذكره مرة أخرى حين يرغب بالعودة إلى الشراء من المتجر مرة أخرى.
  • أن يكون الاسم جذاب وذلك من خلال تميزه بصورة أو رسمة ما بحيث يظل الاسم راسخا في ذهن العميل.
  • أن يكون الاسم سهل النطق ويجب ألا يكون الاسم حاملا لمعنيين، وغير صعب، حتى يتذكره العميل.
  • أن يكون الاسم فريداً فلا يكون مكرراً من قبل لمتاجر أخرى.
  • أن يكون الاسم مختصراً؛ حيث أنه غير مستحب أن يكون الاسم طويلا لذلك يفضل عند اختيار اسم لمتجرك الالكتروني أن يكون قصيراً.

لوجو شعار متجر الكتروني

يعبر تصميم لوجو للمتجر الالكتروني عن الهوية للنشاط التجاري؛ حيث أن اللوجو أو الشعار ليس مجرد صورة واسم، بل هوية ووسيلة تساهم في ترسيخ مكانة المتجر الالكتروني في أذهان العملاء ويعد وسيلة تسويق أيضاً، إلا أن التكلفة الخاصة بإنشاء تلك الشعارات تكون عالية، لذلك سوف نعرض عدة مواقع تقدم خدمة تصميم اللوجو مجاناً وبطريقة احترافية.

1- موقع canva

من أهم المواقع الشهيرة في مجال تصميم الشعارات وجميع أنواع تصميمات الجرافيك، والأهم أنه أصبح يدعم اللغة العربية، وبه العديد من النماذج الجاهزة التي يمكن التعديل عليها.

2- موقع ucraft

يساعد هذا الموقع على تقديم شعارات ذات لمسات كرتونية، وهو مجاني تماماً، ويعمل على إنتاج شعارات ذات جودة عالية وخلفية شفافة .

3- موقع online logo maker

من أشهر المواقع التي تقدم خدمة إنشاء لوجو، حيث أنه سهل الاستخدام، ويوجد به العديد من النماذج الجاهزة، والخطوط المتنوعة

4- موقع logo type maker

وهي منصة إلكترونية تساعد رواد الأعمال لتصميم شعار مجاني للعلامات التجارية، كما تقدم خدمة الدعم الفني عند الحاجة إلى ذلك.

ترخيص متجر الكتروني

كي يتم انشاء متجر الكتروني السعودية يجب أولاً استخراج سجل تجاري في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والتجارة الإلكترونية، وبعدها يتم تقديم الطلب من خلال الخطوات التالية:

1- فتح حساب في خدمة السجل التجاري.

2- تسجيل الدخول إلى السجل التجاري من خلال رقم الهوية الخاص وكلمة المرور.

3- التوجه إلى الخانة الخاصة بالسجلات التجارية والضغط على كلمة إصدار.

4- الانتقال إلى استمارة البيانات الخاصة بالنشاط التجاري ويتم ملأها وإكمال بقية الخطوات.

5- دفع الرسوم الخاصة بالسجل التجاري إلكترونيا، وكذلك رسوم الغرفة التجارية السعودية من خلال نظام سداد.

6- بعد إتمام الخطوات السابقة سيتم إصدار سجل تجاري لمتجر إلكتروني ورقم عضوية بالغرفة التجارية.

أفضل منصة انشاء متجر الكتروني السعودية

 انشاء متجر الكتروني السعودية
انشاء متجر الكتروني السعودية

نقدم لكم قائمة بأفضل المنصات لإنشاء متاجر إلكترونية وجميع هذه المنصات توفر ميزة التجربة المجانية لمدة شهر على الأقل، كما أنها توفر ميزة الخدمات والمنتجات.

1- منصة شوبيفاي

من أفضل منصات إنشاء متاجر إلكترونية حول العالم، هي لا تدعم اللغة العربية، فإذا كنت ترغب في إنشاء متجر إلكتروني يستهدف دول أجنبية يمكن الاستعانة بها.

2- منصة إكسباند كارت

توفر هذه المنصة غرفة كاملة للتحكم، وهي سهلة الاستخدام، ودائما يوجد بها حلول مفضلة حسب المستخدمين في الدولة المستهدفة لبيع المنتجات، وتوفير قوالب اختيار طرق الشحن والدفع.

3- منصة شوب جو

هي منصة عربية لإنشاء متاجر إلكترونية توجد في الأردن وتمتلك عدة فروع وتوجد في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت، ويمكن لأي مستخدم على مستوي العالم العربي إنشاء متجر عليها وتعمل هذه المنصة على توفير جميع الحلول.

4- منصة سلة

هي منصة سعودية مميزة يمكن من خلالها يتم إنشاء متجر إلكتروني وتعمل على توفير جميع الحلول التي تسهل عملية إنشاء متجر إلكتروني، وهي تعمل حتى الآن في السعودية فقط، ولديها غرفة تحكم احترافية لمراقبة المبيعات وقواعد بيانات العملاء، والشحن، وتوفر خدمة الشحن عن طريق عدد من شركات الشحن المفضلة لدى المواطن السعودي.

5- منصة متاجر

هي منصة سعودية ناشئة تشبه طريقة عمل منصة سلة ويمكن استخدامها داخل المملكة العربية السعودية، وهي توفر حلول عديدة لعمليات الدفع والشحن، وهي تبدأ بباقات مجانية غير محدودة المدة لعدد عشر منتجات فقط، وبعدها يتم دفع الرسوم المقررة، وتتميز هذه المنصة بوجود تطبيق هاتفي يساعد على إدارة المتجر خلاله.

أهمية انشاء متجر الكتروني السعودية

1- فتح آفاق جديدة للمنتجات والخدمات التي تقدمها فبدلا من التسويق على مستوى المكان الذي توجد فيه، يمكن التسويق إلى خارج تلك الحدود سواء في مدينة أخرى أو حتى بلد آخر بعيد.

2- الابتعاد عن الأماكن المزدحمة فيكون حلاً جيداً للأشخاص الذين لا يرغبون بالذهاب للتسوق في المتاجر التقليدية والتعرض للزحام، وخاصة في مواسم التخفيضات والأعياد.

3- التجارة الالكترونية توفر عنصر الأمان مقارنة بالتجارة التقليدية التي تكون عرضة لعمليات النصب والاحتيال.

4- في حال بناء ثقة في المتجر الالكتروني يكون هناك تكرار الرغبة بالشراء الكترونيا مرة أخرى.

شاهد الزوار هذا أيضاً:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *