ماهي انواع اعلانات جوجل وأهميتها

انواع اعلانات جوجل

انواع اعلانات جوجل


انواع اعلانات جوجل، أصبحت إعلانات السوشيال ميديا في الفترة الاخيرة هي الوسيلة الأفضل والتي يمكنها جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور مقارنة بأي وسيلة إعلانية أخرى؛ حيث يمكنها الوصول إلى الجمهور المستهدف للترويج للسلعة أو الخدمة، السوشيال ميديا لها قدرة على الوصول إلى فئة الأشخاص المستهدفة بسهولة ودقة؛ حيث يتم الاستهداف من خلال الفئة العمرية ومستوى التعليم والمعيشة والقدرة على شراء المنتج من عدمها وكذلك محل الاقامة والاهتمامات وغير ذلك من الخصائص الديموغرافية التي تؤثر على مدى تسويق المنتج، وبالتالي تؤثر على طريقة نشر الإعلان وتسويق المنتج وسنتكلم عن انواع اعلانات جوجل فيما يلي.

انواع اعلانات جوجل

انواع اعلانات جوجل
انواع اعلانات جوجل

قبل ان نذكرر انواع اعلانات جوجل سوف نوضح ما هي إعلانات جوجل؟، هي منتج جوجل الأساسي للإعلانات تساعد في الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المناسبين ويكون ذلك وفق الميزانية المخصصة لذلك، وهي تقدم خدمات زيادة عدد زوار موقعك الالكتروني وتلقي المزيد من مكالمات الهاتف، أو زيادة عدد زيارات المتجر الإلكتروني، فيما يلي نوضح انواع اعلانات جوجل:

1- Search network Ads

يختص هذا النوع من انواع اعلانات جوجل بعرض إعلانات نصية تظهر للمستخدم عند تصفحه محركات البحث الخاصة بجوجل مثل: بحث جوجل العادي، أو البحث على خرائط جوجل، أو البحث على اليوتيوب.

2- Google Display Network

يختص هذا النوع بعرض الإعلانات في الأماكن والمواقع المملوكة لجوجل بصفة عامة، أو في الأماكن التي تعاقد جوجل مع أصحابها لوضع إعلانات بها، حيث توجد مواقع كثيرة حول العالم تسمح للمعلنين بوضع إعلاناتهم بها وهذا ما عملت جوجل على استغلاله، ومن هذه المواقع: المواقع المشتركة في برنامج ادسنس، والايميل، وإعلانات الصور التي توجد على يوتيوب.

3- Google shopping Ads

خصص هذا النوع للمتاجر الالكترونية وفيها يتم وضع المنتجات المختلفة ومعلوماتها، بحيث تظهر لأي شخص يقوم بالبحث عن هذه المعلومات.

4- Video Ads

إعلانات الفيديو واحدة من أفضل الاعلانات التي يرغب بها المسوقين؛ حيث أن جوجل مالكة لأكبر محرك بحث فيديوهات في العالم فإنه يتم استغلاله من قبل المسوقين وأصحاب الشركات، لنشر الفيديوهات الموجهة.

5-Universal App

خصص هذا النوع للإعلانات على شبكة الاندرويد والتي يوجد بها ملايين من التطبيقات ويلجأ إليها الكثير من الأشخاص، ويمكن وضع الاعلانات على تطبيقات محددة بحيث تكون تستهدف فئة محددة من الأشخاص، بعد ان تعرفنا علي انواع اعلانات جوجل سنتعرف علي مقاسات اعلانات جوجل.

مقاسات اعلانات جوجل

انواع اعلانات جوجل
انواع اعلانات جوجل

توجد العديد من المقاسات للاعلانات التي تدعمها شبكة جوجل؛ حيث يتم تصميم الاعلانات وفقا للمقاسات التالية لتعطي أفضل أداء:

1- إعلان مقاس 250*300 بكسل “مستطيل متوسط”

يميل هذا الإعلان للحصول على المزيد من المخزون الإعلاني المتوفر لدى المعلن، والذي يساعد على زيادة الأرباح عند تضمين محتوى نصي أو صوري، ويقدم أداء جيد عند وضعه داخل محتوى نصي أو في نهاية مقال.

2- إعلان مقاس 280*336 بكسل “مستطيل كبير”

يميل هذا النوع من الاعلانات للحصول على المزيد من المخزون الإعلاني المتوفر لدى المعلن ، وبالتالي يحقق أرباح عند تمكين الإعلانات النصية والمصورة، وأيضا يتم تضمينه داخل محتوى نصي أو في نهاية مقال.

3- إعلان مقاس 90*728 بكسل “ليدربورد”

شأنه شأن المقاسات السابقة من الاعلانات وأيضا يتم تمكين إعلانات نصية ومصورة، ويمكن وضعه أعلى المحتوى الرئيسي وكذلك على مواقع المنتديات.

4- إعلان مقاس 300*600 بكسل “نصف صفحة”

يساعد هذا المقاس من الاعلانات على توفير مساحة إعلانية كبيرة للمعلن ويحقق مشاركة ثرية للمستخدمين، وهو من المقاسات الأسرع نمواً من حيث عدد مرات الظهور، وهو من الأحجام الأكثر تأثيراً من الجانب البصري.

5- إعلان مقاس 50*320 بكسل “ليدربورد الجوال”

وهو عبارة عن إعلان بانر محسن ومناسب للهواتف وهي إعلانات تحقق أداء جيد باعتبارها إعلان هاتف ذكي وخاصة عند وضعها أسفل الصفحة.

مميزات اعلانات جوجل

انواع اعلانات جوجل
انواع اعلانات جوجل
  • استهداف إعلاناتك

حيث يمكن عرض الإعلان واستهداف الفئة المرغوب ظهور الإعلان لها وهي الفئة المناسبة التي تهتم بمثل هذا النوع من الإعلانات، وتوفر اعلانات جوجل العديد من طرق الاستهداف منها الكلمات الرئيسية التي تتصل بالمنتج والتي يبحث عنها العملاء، أو مكان الاعلان، أو العمر والموقع الجغرافي واللغة، ويمكن الاستهداف بناء على الأيام وأوقات التكرار، ويمكن الاستهداف من خلال نوع الأجهزة المستخدمة.

  • إمكانية التحكم في التكاليف

يمكن التحكم في طريقة إنفاق الأموال، ويمكن وضع حد أدنى للإنفاق، وتحديد معدل الإنفاق سواء شهريا او يوميا.

  • قياس مستوى النجاح

تتبع نقرات العملاء على اعلانك سواء كان مجرد نقر على الاعلان ومشاهدته، أو نقر الاعلان واتّخاذ خطوات اكبر من ذلك مثل: القيام بالشراء، كل هذه الخطوات يمكن معرفتها من خلال اعلانات جوجل؛ مما يساعد على إعادة وضع الخطط المناسبة وإكمال الاستثمار خلال الحملة الاعلانية، كما يساعد على معرفة تكاليف هامة أخرى منها تكلفة الإعلان الذي يجلب عمليات شراء أو مكالمات هاتفية من خلال عملاء الانترنت.

  • إدارة الحملات

تقدم إعلانات جوجل إمكانية إدارة الحسابات ومراقبتها ويمكن أن يكون ذلك بلا اتصال عن طريق استخدام محرر اعلانات جوجل، وهو عبارة عن تطبيق مجاني لسطح المكتب، ويساعد على إدارة الحسابات وإجراء أي تغيير عليها بكل سهولة، ويمكن تعديل الحملات دون اتصال.

أهمية الاعلانات الالكترونية

انواع اعلانات جوجل
انواع اعلانات جوجل

تكمن أهمية الاعلانات الالكترونية في مجموعة من الأمور منها ما يلي:

  1. تتميز الاعلانات الالكترونية بسرعة الانتشار فيمكن أن يحقق الإعلان الإلكتروني خلال ثوان معدودة وصول إلى أكبر عدد ممكن حول العالم بما يعني أن الشركة قادرة على استهداف عدد كبير من العملاء. 
  2. من خلال الإعلان الالكتروني يكون الزبون قادر على معرفة كافة الخصائص حول السلعة التي يرغب في شرائها، وآلية استخدامها.
  3. تساعد تلك الإعلانات في توصيل العروض التي تقدمها شركات المنتجات إلى العملاء.
  4. تساعد الاعلانات الشركة المنتجة على تحديد الفئة التي يتم استهدافها من خلال الإعلان، فعلى سبيل المثال إذا كانت الشركة تقدم منتجات ملابس رجالي فيتم استهداف فئة الرجال، بدلا من تقديم الإعلان لفئات لا تهتم بهذا المنتج.
  5. يساعد الإعلان الإلكتروني على قيام العملاء بزيارة موقع الشركة مرة أخرى، للمساعدة في الاطلاع على بقية المنتجات التي تقدمها الشركة وبالتالي زيادة المبيعات.
  6. تساعد الاعلانات الشركات في الوصول إلى عدد أسواق أكثر حتى أنه يمكن الوصول لأسواق لم يكن يتخيل أنه يتم الوصول إليها، وهذا يوضح مدى قدرة الإعلان الإلكتروني في الوصول.
  7. تفسح المجال للتنافس فيما بين الشركات؛ حيث يمكن للشركات التعرف على منتجات الشركات المنافسة وعروضها وبالتالي تقدم محاولات لتقديم عروض أفضل.
  8. تعمل الاعلانات الالكترونية على تواجد الشركة باستمرار أمام العملاء ذلك لتواجد الإعلان على كثير من المواقع الالكترونية.

بعد ان ناقشنا انواع اعلانات جوجل ومميزات ومقاسات وأهمية اعلانات جوجل سنتعرف علي شركة اعلانات سوشيال ميديا.

شركة اعلانات سوشيال ميديا

تعتبر شركة خطوة تك من أفضل شركات الاعلانات على السوشيال ميديا؛ حيث تقوم بتقديم أفضل خدمات التسويق الالكتروني الذي يناسب نشاطك، يمكن لشركة خطوة تك أن تخطو بالمنتج والعلامة التجارية إلى خارج الحدود الاقليمية ليتم طرحه في الأسواق المحلية والعالمية؛ حيث يوجد لديها أفضل الخبرات في مجال التسويق الالكتروني بحيث تجعل الشركة أو العلامة التجارية تحصل على أكبر نصيب من السوق الإلكتروني.

يمكن التواصل مع شركة خطوة تك افضل شركات التسويق الالكتروني من خلال موقعها الرسمي على الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام واتساب، أو من خلال التواصل عن طريق الهاتف على هذا الرقم +201555540675.

في نهاية المقال نكون قد وضحنا لك عزيزي القارئ انواع اعلانات جوجل ووضحنا لك أهمية الإعلانات الالكترونية وافضل شركة إعلانات سوشيال ميديا يمكن الاستعانة بها.

مقالات اخري قد تهمك:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *