افضل شركة سيو في السعودية بأسعار مميزة

افضل شركة سيو في السعودية

افضل شركة سيو في السعودية


افضل شركة سيو في السعودية، تعد محركات البحث مصدر لنسبة 70% من الزيارات التي تحظى بها المواقع الإلكترونية؛ حيث يلجأ المستخدمين لمحركات البحث المختلفة للبحث عن إجابات للأسئلة التي يحتاجون إجابتها أو الخدمات التي يبحثون عنها، وتقوم العديد من المواقع بتلبية احتياجات العملاء مع توفير وسائل تواصل جيدة وسهلة وبالتالي يمكنهم إجراء تجربة تسوق إلكترونية بطرق أسهل وأقل تكلفة من الطرق التقليدية، نوضح لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال افضل شركة سيو في السعودية بأسعار مميزة ومعلومات هامة عن تحسين محركات البحث.

افضل شركة سيو في السعودية

افضل شركة سيو في السعودية
افضل شركة سيو في السعودية
  • شركة خطوة تك هي افضل شركة سيو في السعودية والعالم العربي؛ حيث أنها تتعامل مع مواقع الويب الخاصة بالعملاء وكأنها تتعامل مع مواقعها الخاصة، فيقومون باتخاذ قرارات السيو الخاصة بالموقع والتي يمكنها جلب أعلى زيارات، وتقوم بتحليل السيو وفق زوايا مختلفة لتحقيق أكبر فائدة وتصدر نتائج البحث.
  • يمكن التواصل مع شركة خطوة تك لمعرفة معلومات اكثر عن خدمة السيو seo خلال موقعها الرسمي على الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك انستجرام اتساب، أو من خلال التواصل عن طريق الهاتف على هذا الرقم +201555540675.
  • خطوة تك افضل شركة سيو في السعودية تهدف إلى مساعدة العملاء على تصدر نتائج البحث وبالتالي زيادة معدل عدد الزوار وزيادة الأرباح، مع خطوة تك انت قادر على تحقيق حلمك مهما كان.

ما هو مفهوم السيو

بعد أن وضحنا افضل شركة سيو في السعودية سوف نوضح مفهوم السيو وهو يُعرف السيو بأنه عملية تهيئة المواقع وتطويرها لتلائم متطلبات محركات المتعددة مثل جوجل أو بينج، بحيث تظهر هذه المواقع في نتائج البحث الأولى والكلمات الرئيسية التي يستخدمها العملاء المحتملين للشركات، والنشاطات التجارية المختلفة.

ما هي أنواع السيو

ينقسم السيو إلى نوعين:

أولا: السيو الداخلي

وهو عبارة عن أعمال يتم القيام بها لتحسين ظهور المواقع الالكترونية من خلال محركات البحث وكذلك تحسين ترتيبها وأرشفتها، ويتم ذلك من خلال ربط المقالات داخليا مع بعضها ضمن الموقع نفسه، والاهتمام بتقديم محتوى جيد، واختيار كلمات مفتاحية ضمن المقال، وكذلك اختيار صور ذات جودة جيدة.

ثانيا: السيو الخارجي

ويتضمن العمل على تحسين ظهور الموقع ضمن المواقع الأخرى مثل ظهور الرابط الخاص بالموقع على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث يعمل على تحسين أرشفته وعمل الباك لينك بطريقة خارجية.

ويكون مهماً تطبيق معايير السيو الداخلي والخارجي معا في نفس الوقت كي يتم تحسين ظهور الموقع و تصدر نتائج البحث الأولى على شبكة الانترنت، فلا يمكن الاستغناء بأحد أنواع السيو عن النوع الآخر، وبذلك نكون وضحنا انواع السيو و افضل شركة سيو في السعودية.

ما هي معايير السيو

افضل شركة سيو في السعودية
افضل شركة سيو في السعودية

توجد عدة معايير بشأن قواعد السيو يجب مراعاتها حتى نستطيع تحقيق الهدف المطلوب، توضح لك افضل شركة سيو في السعودية هذه المعايير في النقاط التالية:

1- المحتوى: المحتوى هو الأساس الذي يترتب عليه ترتيب ظهور الموقع خلال محركات البحث؛ لذلك يجب أن يكون المحتوى جيد ومفيد ويحترم عقلية القارئ حتى يلاقي إقبالا من قبل المستخدمين.

2- الصور: الصور التي يتم وضعها داخل المقال تكون في غاية الأهمية، فيجب أن تكون معبرة عن المحتوى، ولا يوجد بها حقوق ملكية، وتكون ذات جودة، ويتم وصفها بكلمات معبرة.

3- الروابط: يفضل بعد انتهاء كتابة المقال وضع روابط المقال الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى ضرورة كتابة مصادر المقال.

4- الكلمات المفتاحية البحثية: تختلف هذه الكلمات عن الكلمات المفتاحية الرئيسية إلا أنها لا تقل عنها أهمية؛ حيث يتوجب وضع كلمات مفتاحية بحثية ومرادفاتها بحيث يساعد ذلك على ظهور المحتوى خلال محركات البحث.

5- الكلمات المفتاحية الرئيسية: تعد هذه الكلمات من أهم عناصر السيو بل هي أساس السيو فلا يمكن للمقال أن يظهر خلال نتائج البحث دون الكلمات المفتاحية الرئيسية.

6- تهيئة محركات البحث: توجد عدة أمور يجب مراعاتها عند كتابة الكلمات المفتاحية، وتتمثل في ضرورة اختيار كلمات مفتاحية قوية تتراوح بين ثلاث إلى خمس كلمات، مع الحرص على بدء المقال بالكلمات المفتاحية، وكذلك مراعاة أن تضم الفقرة الأولى الكلمات المفتاحية للمقال، مع مراعاة وجود عناوين رئيسية، وعناوين فرعية واحداً على الأقل.

7- تهيئة المقال للهواتف المحمولة: مع انتشار الهواتف المحمولة أصبح الكثيرين يقوم بعمليات البحث من خلال تلك الهواتف فأصبح ضروريا تهيئة المقال ليتناسب عرضه على الهواتف؛ وذلك لاستهداف تلك الشريحة من المستخدمين، ويجب تقسيم المحتوى لعدد من الفقرات وألا يزيد محتوى الفقرة عن 300 كلمة.

ما هي أدوات السيو

1- أداة google analytics: من أدوات السيو المجانية والتي تساعد على تحسين نتائج البحث وفهم أداء الموقع الإلكتروني الخاص بك وتعقب حركة الزوار وتحقيق أفضل ظهور ضمن نتائج البحث.

2- أداة ubersuggest: تستخدم هذه الأداة للبحث عن الكلمات المفتاحية، وتساعد على جمع معلومات تنافسية، وتساعد على توفير واجهة مستخدم بسيطة.

3- أداة semrush: تعد هذه الأداة بمثابة مجموعة شاملة في مجال التسويق الإلكتروني؛ حيث تتفق أدواتها مع شروط السيو وإعلانات الدفع مقابل النقر، ولديها قدرة على التحليل التنافسي.

4- أداة Answer the public: تساعد على تحسين محركات البحث واكتشاف المزيد من الكلمات المفتاحية. 

5- أداة Hubspot’s: من أهم أدوات السيو التي تساعد على معرفة الموضوعات التى تنال اهتمامك وترتيبها؛ حيث تحتاج فقط إلى تحديد الموضوعات الرئيسية وكذلك الكلمات المفتاحية للموضوعات الفرعية، والتي تتعلق بالمحتوى ومن ثم تعمل على تثبيت موضوعك ضمن نتائج البحث.

6- أداة keword Finder: تركز هذه الأداة على الكلمات المفتاحية؛ حيث تهتم بالحصول على كلمات مفتاحية طويلة، وتقدم أفكارا للحصول على كلمات مفتاحية جديدة.

7- أداة seoquake: تعمل بمثابة مدقق لتحسين السيو فتعمل على مراجعة وتدقيق الصفحة على أي موقع إلكتروني طبقا لمعايير السيو، وتقوم على سحب البيانات من مصادر عديدة، وتقوم بإرسالها على شكل تقارير مفيدة.

8- أداة seo minion: وظيفة إضافية للمتصفح تهتم بتحسين السيو وتقوم بتحليل مشكلات تهيئة الموقع ومحاكاة صفحة نتائج البحث.

ما هي أهمية السيو

افضل شركة سيو في السعودية
افضل شركة سيو في السعودية

يمثل السيو أهمية كبيرة بالنسبة للمواقع الإلكترونية وأصحابها وخاصة مواقع الأنشطة التجارية؛ حيث تعد مصدر أساسي لزيارات تلك المواقع والتي تساهم في زيادة أرباح الأنشطة التجارية من خلال رفع عدد الزيارات المجانية، وتتمثل أهمية السيو في الآتي:

  • يساعد السيو على تسهيل عملية الفهرسة للموقع بعد التصفح من خلال محركات البحث.
  • يساعد على جعل الموقع مستجيب قدر الإمكان للخوارزميات بهدف الحصول على أفضل ترتيب الموقع بين نتائج البحث.
  • يساعد السيو على رفع نسبة الزيارات للموقع من خلال محركات البحث بنسبة تصل إلى 40%
  • الزيارات التي يتم الحصول عليها تكون من العملاء المحتملين، والفضل يرجع إلى الكلمات المفتاحية.
  • ترتبط الرؤية المباشرة بالتصنيف الذي تحصل عليه  فكلما كان التصنيف أعلى في صفحة نتائج البحث كلما زادت احتمالية رؤية موقعك والنقر عليه.
  • زيادة حركة المرور على شبكة الإنترنت من أهم الأهداف للسيو، وتزداد حركة المرور عند زيادة الرؤية وترتيب تصنيفك.
  • يساعد السيو على زيادة سلطة الاثورتي وهي هامة للغاية، بزيادة سلطة الموقع يرتفع معدل تصنيفك، وبالتالي يزداد ثقة العملاء بالعلامة التجارية؛ حيث أن سلطة الموقع تعني الوثوق به والجودة العالية وأنه مناسب وله محتوى خاص به يقدمه.
  • تحسين تجربة المستخدم تكون من خلال استخدام السيو وفيها يتم زيادة سرعة الموقع وسهولة الانتقال فيه وبقاء الزوار لفترة زمنية.
  • زيادة وقت بقاء الزائر في الموقع يؤدي إلى انخفاض معدل الارتداد وبالتالي يساعد ذلك على تحسين تجربة المستخدم.

بعض النصائح الهامة من ناحية السيو لتحقيق تجربة مستخدم أفضل

  • مما هو شائع أن المستخدم لا يهتم بما تحتويه أسفل صفحات الموقع بقدر الاهتمام بأعلى الصفحة وأوسطها.
  • يزداد معدل النقر على صفحات الموقع بواسطة الكلمات المفتاحية ذات الوصف القوي والدقيق.

في الختام نكون قد وضحنا افضل شركة سيو في السعودية ومفهوم السيو وانواعه ومعاييره واهم ادواته واهميته للمواقع الالكترونية.

شاهد الزوار هذا أيضاً:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *