أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر


أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر، أصبح التسويق الالكتروني أكثر قوة وتأثيراً عن ذي قبل فلم تعد عمليات التسويق بسيطة ذات محتوى محدد مثلما كان في الماضي، بل أصبح الأمر يتم وفق خطط واستراتيجيات، بالإضافة للاستعانة ببعض البرامج والأدوات التي تساعد على إنشاء حملات تسويقية مكبرة على أوسع نطاق، سوف نوضح لك عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر.

أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر
أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

تعد شركة خطوة تك من أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر؛ حيث أنها تقدم العديد من الخدمات في مجال التسويق والتي تساعد على إنشاء حملات تسويق بنسب استهداف عالية وفقا للخطط الاستراتيجية التي تقوم بوضعها وتقدم خدماتها كالتالي:

  • وضع الخطط المتكاملة.
  • تحليل المنافسين وتتبع أعمالهم.
  • تحليل شامل للموقع.
  • تحقيق أفضل نتائج.

وتقوم الشركة بتقديم خدمات كتابة المحتوى والسيو، وإنشاء الموقع، والسوشيال ميديا، وخدمات جرافيك ديزاين والموشن جرافيك؛ حيث تحرص الشركة على تقديم خدمات متميزة للعملاء بأسعار تنافسية، خطوة تك هدفها هو تحقيق احلام الكثير من العملاء وتحويلها إلى واقع لذا مع خطوة أنت تستطيع تحقيق حلمك، فقط عليك التواصل مع خطوة تك من هنا.

معنى التسويق الالكتروني

بعد ان وضحنا أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر سوف نوضح مفهوم التسويق الالكتروني، يُعرف التسويق الالكتروني بأنه الاستعانة بالطرق والمواقع الالكترونية للتواصل مع العملاء عبر شبكة الإنترنت، وعرض المنتجات والعلامات التجارية عليهم وترغيبهم بها ومن ثم حثهم على الشراء.

يُعرف أيضاً التسويق الالكتروني بأنه فرع من فروع التسويق العام، إلا أنه تخطى تلك الطرق التقليدية للتسويق؛ حيث يهدف التسويق الالكتروني لتحويل السوق الافتراضية إلى واقع ملموس، يتم من خلاله الترويج للسلع والخدمات عبر شبكة الانترنت.

عناصر التسويق الالكتروني

يتكون التسويق الالكتروني من مجموعة من العناصر:

1- عنصر البيانات والمعلومات

يمثل كل عنصر من عناصر التسويق الالكتروني أهمية كبرى في نجاح عملية التسويق وجميع العناصر متصلة ببعضها فلا يمكن لعنصر أن ينهض بدون الآخر، فنجد أن العنصر الأول في التسويق الالكتروني هو البيانات والمعلومات، وفيه يقوم المسوق بتوفير قاعدة بيانات عريضة عن المنافسين، والعملاء المستهدفين، ومتطلبات السوق واحتياجاته، ويتم وضع الخطط الاستراتيجية بناء على تلك البيانات.

2- الخطط والاستراتيجيات التسويقية

تعد الخطط والاستراتيجيات من العناصر الهامة للتسويق الالكتروني؛ حيث يقوم على أساسها اختيار القواعد والأنظمة التي تساعد على نجاح العملية التسويقية، فيتم رسم خطط واستراتيجيات وفق البيانات والمعلومات التي يتم جمعها، ويتم ذلك بواسطة مجموعة من الخبراء في سوق المبيعات ممن لديهم خبرة في وضع الخطط التسويقية.

3- أدوات ومهارات التسويق

وهي العنصر الأخير من عناصر التسويق الالكتروني ويقصد بها الأساليب التي يتم الاستعانة بها في العمليات التسويقية؛ حيث أن اختيار الطريقة الصحيحة للعملية التسويقية يساعد على رفع المبيعات، بينما المهارات التسويقية فيقصد بها ابتكار أفكار وابداعات للعمل بها في المجال التسويقي حتى يتم تحقيق أعلى عائد مبيعات والوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء.

بذلك نكون قد وضحنا عناصر التسويق الالكتروني و أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر.

أفضل برامج التسويق الالكتروني

أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر
أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

رغبة النجاح في مجال التسويق الالكتروني خاصة في ظل التنافس الشديد الذي يشهده العصر الرقمي يجعل دائماً رواد هذا المجال بالبحث دائما عن الأدوات المناسبة التي تساعد على تحقيق أعلى معدل وصول للجمهور المستهدف، والتي يمكنها قياس النتائج وتحليلها بما يفيد خطط التسويق الإلكتروني ومن أهم هذه البرامج التي تعتمدها أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر ما يلي:

  • Buzzsumo

من أهم الأدوات التي تساعد على اكتشاف المحتوى الذي يمكنه تحقيق أفضل نتائج وذلك قبل أن يتم كتابة المحتوى، ويتيح معرفة مقدار المحتوى الذي يتم مشاركته والنسبة المئوية للصفحات، وأنواع الموضوعات التي يتم تناولها.

  • Facebook audience insights

من الأدوات التي يسهل استخدامها وليست في حاجة لمعرفة آلية عملها، هي تساعد على إعداد الخطط اللازمة لإعلانات الفيس بوك بأفضل الطرق الممكنة، وتساعد على معرفة العدد الذي يمكن الوصول له من الجمهور بالنسبة للبلد، وكذلك الاهتمامات وأجهزتهم المستخدمة، وسلوكهم وعاداتهم، وتفاصيل حياتهم، وتستطيع الأداة عرض البيانات الديموغرافية.

  • Spourt social

هذه الأداة تمتلك واجهة سهلة الاستخدام، وبها قوائم منسدلة، تساعد على إصدار التقارير، وكذلك تمكن من إضافة العلامة التجارية، فهي تعد نظام لإدارة الشبكات الاجتماعية، وتساعد هذه الأداة العلامات التجارية أن تتفاعل بكفاءة مع العملاء الحاليين وكذلك مع الجمهور المستهدف، وتساعد على تعزيز العلاقات بين الطرفين.

  • Ahrefs

من أهم أدوات محركات البحث والتسويق عبر الإنترنت حيث تدعم التصنيف خلال محركات البحث وتساهم في معرفة المزيد من المعلومات حول المنافسين، ومراقبة الترتيب على محركات البحث وتساعد على التعرف على كيفية حصول المنافسين على الزيارات، والاطلاع على كلماتهم الرئيسية في البحث.

  • Google awards

هي منصة إعلانية يكثر استخدامها إلا أنها معقدة وهي تابعة لجوجل ألفابيت، فيها يقوم المعلن بالدفع لعرض إعلان موجز وعروض الخدمات وقائمة بالمنتجات، ويكون ذلك وفق محتوى محدد من الكلمات حتى تظهر تلك الإعلانات في نتائج بحث جوجل، وهذه الأداة تساعد على الاستعانة بالمزيد من الأدوات التي توفرها جوجل.

  • Mailchimp

هي منصة لأتمتة التسويق وخدمات البريد الالكتروني، ويسهل إنشاء حملات تساعد على الوصول للجمهور المستهدف في الوقت المناسب، ويمكن دمجها مع أدوات وتطبيقات أخرى، ويقدم البرنامج خطط مدفوعة للتنمية إذا كنت ترغب في مميزات أفضل.

  • Choicestream

تقوم بمعالجة مجموعة كبيرة من البيانات الخاصة بالجمهور، واستخلاص الاستفادة منها للعلامة التجارية وتساعد على تحسين مدى ملاءمة الإعلان من خلال توفير أفضل الفرص الاعلانية.

  • Wyng

هي منصة تسويق تساعد الشركات والعلامات التجارية على إنشاء حملات تسويقية، والاهتمام بمشاركة المحتوى، وتغيير طريقة التفاعل للعلامة التجارية العالمية.

  • Hi whatsapp

يتيح هذا البرنامج إرسال ما يزيد على ألف رسالة خلال المرة الواحدة، وتوصيل المعلومات المرغوبة في الوقت المطلوب لذلك، ويساعد على التواصل مع العملاء والمستخدمين من خلال إدخال أرقام هواتفهم، ليتم إرسال رسائل نصية لهم على الفور.

أساسيات التسويق الالكتروني

أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر
أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر

 

  • استخدام الموقع الإلكتروني كوسيلة تواصل: حيث أن الموقع الإلكتروني للشركة أو العلامة التجارية هو الوسيط مع الجمهور والعملاء، وهو الأساس للبداية في طريق التسويق.
  • التسويق عبر الانترنت يستغرق الوقت ويحتاج المهارة: نجاح استراتيجيات التسويق لا تأتي من فراغ بل إنها وظيفة تحتاج إلى الدوام الكامل مثل بقية الوظائف الأخرى، مع الأخذ في الاعتبار عدم إغفال الاهتمام بالتحديث والتحسين باستمرار.
  • يجب وضع استراتيجيات محددة للتسويق الالكتروني: يكون سيئا عدم امتلاك الشركة للخبرة في مجال التسويق الالكتروني؛ حيث يجب أن تكون هناك خطط استراتيجية للتسويق الجيد تتناسب مع المستوى المالي للشركة، تمتلك خطوة تك أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر خطط و استراتيجيات للتسويق الالكتروني تناسب كل شركة.
  • المحتوى هو المفتاح: يكون خطأ شائع إغفال المحتوى التسويقي والذي يقدم إلى الجمهور المستهدف؛ حيث أثبتت الخبرات السابقة أن تسويق المحتوى أكثر استدامة مقارنة بطرق التسويق الأخرى.
  • الاستخدام السهل أفضل من التصميم الجذاب: لا يمكن أن ننكر أن التصميم الجيد للموقع الالكتروني له أهمية، ولكن العميل يرغب إلى جانب التصميم الجيد سهولة الاستخدام والتعامل مع صفحات الموقع، دون الحاجة للبحث عن طريقة التعامل مع الموقع، هذا يجب أن يكون التعامل مع الصفحات بطريقة حديثة وسلسة.

مميزات التسويق الالكتروني

  • توفير الراحة والسرعة في أداء الخدمة.
  • عمليات ذات تكلفة منخفضة.
  • يمكن قياس النتائج وتتبعها.
  • يوفر ميزة الاستهداف الديموغرافي.
  • إمكانية التسويق على مستوى عالمي.
  • توافر إمكانية تعدد المهام.
  • بناء علاقات مبيعات أفضل.
  • استمرار الحملات التسويقية.

في نهاية المقال وضحنا لك عزيزي القارئ أفضل شركات التسويق الالكتروني في مصر ومفهوم التسويق الالكتروني وعناصره واساسياته واهم برامج التسويق ومميزاته.

مواضيع اخرى قد تهمك:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *