كيفية كتابة محتوى تسويقي وتعرف على أهم 7 أنواع له

كيفية كتابة محتوى تسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي وتعرف على أهم 7 أنواع له


كيفية كتابة محتوى تسويقي، يعد المحتوى تسويقي استراتيجية فريدة للتسويق يقوم على أساس المحتوى الرقمي سواء كان مكتوب أو مسموع أو مرئي، وهو يهدف إلى التسويق للمنتج أو الخدمة بطريقة غير تقليدية، كما أنها تعد من الاستراتيجيات بعيدة المدى ولكن نتائجها جيدة للغاية إذا تم إيصالها بطريقة صحيحة للمستهدفين وفيما يلي سنتعرف علي كيفية كتابة محتوى تسويقي وانواعه وافضل شركة محتوى.

كيفية كتابة محتوى تسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي
كيفية كتابة محتوى تسويقي

قبل ان نوضح لك عزيزي القارئ كيفية كتابة محتوى تسويقي سنوضح في البداية ما هو المحتوى التسويقي هو من أهم الطرق الحديثة في التسويق وتعد أفضلها من حيث نتائجها وقلة تكلفتها، لهذا فالمحتوى التسويقي مهارة جديدة تم إضافتها إلى طرق التسويق وهي طريقة ذات فاعلية وإنتاجية، وتعطي المصداقية، والفكرة العامة عن المنتج أو الخدمة التي يتم تسويقها، توجد عدة خطوات يجب اتباعها لكتابة محتوى تسويقي جيد، وهذه الخطوات كالتالي:

1- اختيار العنوان وعرضه بأسلوب جاذب للقارئ

العنوان هو أول كلمات يتم كتابتها في المحتوى التسويقي، وتتوقف عليه أهمية كبيرة لما له من دور مؤثر في جذب القراء للموضوع، لذلك يجب اختيار كلمات قوية وفعالة للعنوان.

2- كتابة مقدمة جيدة تجذب العملاء لتكملة قراءة الموضوع

تعد المقدمة البداية الافتتاحية لموضوع المحتوى وهي تعد ملخص معبر عن الموضوع ككل؛ لهذا يجب أن تحوي جمل وعبارات معبرة عن الموضوع بشكل مؤثر يجذب القارئ لتكملة قراءة الموضوع، وتشعر القارئ بأنه يلاقي فائدة عظيمة من قراءة المحتوى.

3- إعداد جيد لموضوع المحتوي

يجب أن يكون المحتوى منظم ومقسم إلى فقرات محددة تبرز نقاط القوة في الموضوع، مع مراعاة كيفية كتابة محتوى تسويقي بأسلوب مبسط وكلمات سهلة الفهم للجميع، وضرورة إشعار القارئ بأنه مستفيد من المحتوى.

4- تحديد الشكل العام للخاتمة والطلب من الجمهور

تعد الخاتمة بمثابة ملخص للمحتوى الذي تم كتابته ويجب أن تكون جيدة؛ حيث يمكن من خلالها تقييم المحتوى ككل، وبخصوص الطلب من الجمهور فهو عبارة عن جزء تفاعلي للفئة المستهدفة من الجمهور، ويفضل أن يكون جزء واضح وبسيط.

أنواع المحتوى التسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي
كيفية كتابة محتوى تسويقي

قبل البدء في الاستثمار في المحتوى يجب أن يتم إجراء الاختبارات حول المحتوى المناسب للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركة، ومن أشهر أنواع المحتوى ما يلي:

1) المدونات

يكون مهماً أن تمتلك شركتك مدونة يتوافق محتواها مع المنتجات والسوق؛ حيث أنها تساهم في جذب العملاء المستهدفين، وتساعد منشورات المدونات على تحسين محركات البحث، ويجب عند كتابة محتوى المدونة أن يكون وفق استراتيجية مثيرة للاهتمام وأن تكون العناوين جيدة.

2) محتوى الفيديو

تعد الفيديوهات من أكثر المحتويات الجاذبة للجمهور؛ حيث تتميز الفيديوهات بأنها ذات استخدامات عديدة فيمكن من خلالها إنشاء محتوى فيدية يرتبط بمجال الشركة، أو إعلانات تجارية للشركة، أو يمكن استخدامها في عقد الندوات عبر الانترنت.

3) الكتب الالكترونية

تعد الكتب الالكترونية بمثابة طريق جديد يساعد على منح العملاء المستهدفين للمعلومات المفيدة لهم حول المنتجات التي يرغبون بها، ويكون ذلك بطريقة مجانية على أن يكون تلك الكتب مقابل ملئ استبيان يساعد على إيجاد طرق جديدة لكسب المزيد من العملاء.

4) الرسوم البيانية (الانفوجرافيك)

تساعد الرسوم البيانية والصور على لفت نظر العملاء وتقديم إحصائيات ذات تكلفة منخفضة حول رغبات العملاء ومتطلباتهم، ويمكن استخدام تلك الصور والرسوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

5) محتوى ينشئه العملاء

تتيح هذه الميزة التقرب من العملاء المستهدفين وهو أمر يعني المصداقية؛ لهذا فإن الاهتمام بالمحتوى الذي ينشئه العملاء ومشاركته خلال وسائل التواصل يساعد على تقارب وجهات النظر مع العملاء.

6) وسائل التواصل الاجتماعي

في العصر الحالي لا يوجد استغناء عن وسائل التواصل الاجتماعي في عمليات التسويق للمنتجات وترويجها؛ حيث تساعد على جذب فئة عريضة من الجمهور لم يكن سهلا الوصول إليها مسبقاً، يوجد الكثيرين يرغبون في شراء منتج يرشحه أحد المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

7) البريد الالكتروني

لا يزال البريد الالكتروني أهم الطرق ذات الفاعلية في الوصول إلى العملاء؛ حيث يمكن استخدامه في إطلاع العملاء على آخر المستجدات من خلال نشرات يومية أو أسبوعية.

8) شهادات ومراجعات العملاء

وهي نوع من أنواع المحتوى التسويقي الذي يتم إنشاءه من خلال العملاء وهي عبارة عن ملخص قصير عن أسباب استخدامه للمنتج أو الخدمة ذاتها.

كيف تجلب أفكار للمحتوى التسويقي

كيفية كتابة محتوى تسويقي
كيفية كتابة محتوى تسويقي

توجد منهجية يمكن من خلالها التعرف على أهم النقاط التي تساعد على كيفية كتابة محتوى تسويقي جيد، وهي كالتالي:

1) التعرف على النشاط التجاري للشركة

كي يتم استهداف العميل الأصح يجب أولاً معرفة نشاط الشركة الذي أنشئت من أجله حتى يتم السعي لإرضائه، وبناء على هذه النقاط يجب التعرف على أهداف الشركة وطبيعة عملها، ومن ثم كيفية كتابة محتوى تسويقي معبر عنها وما تقدمه للجمهور حتى يصل المحتوى للجمهور المستحق.

2) الاستفادة من البيانات الحالية لدى الشركة

تعد هذه الخطوة من الخطوات الصعبة التي يتم اللجوء إليها وهو خطوة الاستعانة بالعميل وطرح بعض الأسئلة عليه للحصول على إجابات، للتعرف على النقاط التي يعاني منها ومحاولة تفاديها، والأمر هنا يكون بحاجة إلى جهد مبذول واستهداف الأسئلة الصحيحة للوصول إلى الإجابات التي تساعد على كتابة محتوى جيد للتسويق.

3) التعرف على نقاط الألم لدى العميل منه شخصيا

عدم إدراك العميل لأهمية التسويق بالمحتوى وبالتالي فإن عملية إقناعه بالمحتوى تقتضي حل المشكلة لدى العميل أولاً؛ لذلك يجب اللجوء لعدة طرق للوصول إلى العميل مثل: البريد الالكتروني، والاتصال المباشر، أو أي طرق أخرى يمكن أن نصل بها للعميل.

أهمية المحتوى التسويقي

  • يساعد على تحسين سمعة العلامة التجارية التي يتم الترويج لها ويزيد شعبيتها وثقة الجمهور بها.
  • يعمل على تحسين حركة المرور للموقع المرغوب تسويقه وبالتالي تحسين الظهور في محركات البحث الكبرى.
  •  يساعد تسويق المحتوى على التميز بين المنتجات والعلامات التجارية الأخرى من خلال المحتوى المميز والفريد.
  •  يمكنه تقديم النتائج والتحليلات حول الحملة التسويقية التي يتم القيام بها.
  • يدعم المحتوى جميع الأدوات التسويقية والطرق الأخرى للتسويق.
  • يعمل على سهولة وصول محركات البحث إلى الموقع.
  •  يظهر مستوى الخبرة والكفاءة من خلال جودة المحتوى.
  •  التسويق بالمحتوى يحتاج إلى ميزانية تسويقية قليلة.
  • يكون وسيلة واضحة ومباشرة للعملاء.

شركة كتابة محتوى تسويقي

من أهم شركات كتابة المحتوى التسويقي الاحترافي شركة خطوة تك  حيث تقدم محتوى مميز يهدف إلى تحسين محركات البحث و توجد لديها آلية عمل لإنشاء المحتوى بأعلى جودة وأداء بما يحقق أعلى الزيارات والوصول السريع للجمهور المستهدف، تتميز شركة خطوة تك بمييزات عديدة أهمها ما يلي:

  •  امتلاك فريق عمل متميز يهدف إلى مساعدة العميل على تحقيق أهدافه بأعلى جودة.
  •  يوجد سرعة في الأداء.
  •  تحقيق إنتاجية عالية واحترافية.
  •  توافر خدمة العملاء لمساعدة العميل بما يرغب في الوصول إليه.
  •  كما تقدم الشركة تقارير شهرية عن أعمالها لتساعد العميل على الاطلاع على التقدم المحقق.

 

يمكن التواصل مع افضل شركة تسويق الكتروني خطوة تك من خلال موقعها الرسمي على الانترنت، أو أرقام التواصل التليفوني التي توجد على الموقع، ومن خلال صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، انستجرام، اتساب.

وبذلك نكون تعرفنا علي كيفية كتابة محتوى تسويقي وتعرفنا علي افضل شركة كتابة محتوي تسويقي شركة خطوة تك.

مقالات اخري قد تهمك:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *