ما هو التسويق بالمحتوى و تعرف على أفضل شركات التسويق

ما هو التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى و تعرف على أفضل شركات التسويق


ما هو التسويق بالمحتوى، تم اكتشاف التسويق بالمحتوى عام 2007؛ حيث علم أصحاب الشركات أنه يمكنهم التواصل مع العملاء بطريقة مباشرة، وفي الإمكان تقديم الدعايا حول منتجاتهم دون الحاجة إلى مسوقين، فكان الأمر يحتاج إلى تحدي كبير للتغلب على كل تلك المنصات الاجتماعية التي ظهرت في آن واحد، ومن هنا ظهر التسويق بالمحتوى وسنتعرف فيما يلي علي ما هو التسويق بالمحتوى وانواعه وادواته وأهميته تابع معنا.

ما هو التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى
ما هو التسويق بالمحتوى

هو نوع من أنواع التسويق تقوم فكرته على أساس تبادل المنتجات والخدمات عبر الانترنت، ويتم هذا الترويج بطريقة غير مباشرة ويكون عن طريق تبادل النصوص على وسائل الإعلان المختلفة والتي تكون مهمتها المعلنة تقديم محتوى نافع للجمهور، والمهمة غير المعلنة هي الترويج للمنتج أو الخدمة بطريقة غير مباشرة تدفع الجمهور للاهتمام به وفيما لي سنتكلم عن أنواع التسويق بالمحتوى بعد ان تعرفنا علي ما هو التسويق بالمحتوى.

أنواع التسويق بالمحتوى

يعتقد الكثير أن التسويق بالمحتوى يقتصر فقط على كتابة المقالات ونشرها، إلا أن حقيقة الأمر أن تسويق المحتوى له أنواع عديدة، كالتالي:

  • التدوين

هو من أقوى أنواع التسويق بالمحتوى ويكون ذو تكلفة منخفضة، وفيه تقوم الشركات بتوظيف كتّاب لكتابة محتوى متنوع، وتكون الموضوعات ذو صلة بالمنتجات أو الخدمات التي يتم الترويج لها، ومن ثم يمكن للعميل الاطلاع على المحتوى بهدف الإفادة، ومن ثم يرغب بشراء المنتج.

  • الانفوغرافيك

هو عبارة عن عرض مرئي للبيانات والمعلومات وفيه يتم تبسيط المعلومة أو عرضها بطريقة أكثر حيوية دون ملل؛ حيث يتم تحويل المعلومات إلى إحصائيات أو رسومات بيانية بطريقة جذابة، لا تحمل الملل، وأصبح هذا النوع من أكثر أنواع التسويق بالمحتوى جاذبية، لتقديمه المعلومة بشكل بسيط وخفيف، الأمر الذي يوفر الوقت والجهد على المتلقي.

  • الفيديو

يتم من خلال تصميم فيديوهات قصيرة تتراوح مدتها بين اثنان إلى خمس دقائق، يتم خلالها تناول الموضوع، ونشرها على المواقع المختلفة، سواء كانت مواقع الشركة، أو مواقع عرض الفيديوهات.

  • الأبحاث والدراسات

أكثر أنواع التسويق التي نالت ثقة بين العملاء؛ حيث أن الجميع يثق بالأرقام والإحصائيات، فتكون خطوة مشاركة العملاء للشركة في البحث عن المعلومة والتوصل إليها يزيد ثقتهم في العلامة التجارية، وهو الأمر الذي يوضح مدى احترافية الشركة.

  • الكتب الالكترونية

من أنواع التسويق بالمحتوى التي تحمل قيمة فعلية؛ حيث تبدأ الشركات بالبحث عن الأسئلة التي تشغل بال المستخدمين وتقوم بتقديم حلول لها من خلال كتاب إلكتروني يتم طرحه على المواقع سواء كان مجاناً أو بالاشتراك في القائمة البريدية، مما يضفي المصداقية، بعد ان تعرفنا علي ما هو التسويق بالمحتوى وأنواعه سنتكلم عن استراتيجية التسويق بالمحتوي.

استراتيجية التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى
ما هو التسويق بالمحتوى

تشير تلك الاستراتيجية إلى إدارة جميع أنواع المحتوى الذي يتم التسويق من خلاله، وهي تشمل الإجابة على عدة نقاط كالتالي:

  • من سيقرأ المحتوى الخاص بك

ضرورة معرفة الجمهور المستهدف لقراءة المحتوى والنوع الذي يرغب الجمهور بقراءته، يساعد ذلك في تقديم أنواع مختلفة من المحتوى تناسب فئات مختلفة من القراء.

  • ما هي مشكلة الجمهور التي سوف يتم حلها

إذا كان الجمهور لديه مشكلة ما فيجب عرض منتج أو خدمة تساعد الجمهور على حل تلك المشكلة، وذلك من خلال محتوى تدريبي للجمهور لحل تلك المشكلة وكيفية التعامل معها.

  • ما الذي يجعل المحتوى مميز

الأمر المؤكد أنه يوجد منافسين في المجال الأمر الذي يجعل المستخدم بحاجة إلى معرفة لماذا منتجك هو الأفضل حتى يقبل عليه لذلك يجب إبراز نقاط القوة للمنتج.

  • ما هي أشكال المحتوى التي يتم التركيز عليها

توجد أنواع عديدة من المحتوى ولكن يجب التركيز أيهما يناسب المنتج أو الخدمة التي تسوقها.

  • كيفية إنشاء محتوى ونشره وجدولته

يكون هاماً عند إنشاء استراتيجية جيدة للمحتوى تحديد القائم بصناعة المحتوى ونشره ومكان نشره أيضاً، وهذا بدوره يساعد على منع الفوضى التي يمكن أن تحدث عند صناعة المحتوى.

أدوات التسويق بالمحتوى

  • ما هو التسويق بالمحتوى
    ما هو التسويق بالمحتوى

    Semrush

بعد ان وضحنا ما هو التسويق بالمحتوى وانواعه اليك أهم الأدوات التي تساعد على تحليل المنافسين وتتيح إمكانية الاطلاع على قائمة بالكلمات المفتاحية التي نالت أعلى تصنيف.

  • Buzzsumo

توفر هذه الأداة إمكانية عرض المحتوى الأكثر مشاركة عبر السوشيال ميديا، وإمكانية عرض المحتوى الأكثر مشاركة من خلال كلمات مفتاحية.

  • Easil

أداة لتصميم الصور، والتي يمكنها إنتاج صور عالية الدقة، لتقديم محتوى مرئي جيد.

  • Mintent

تساعد الأداة على تتبع المحتوى الذي يتم تقديمه وبالتالي إعطاء فرصة تنظيم المحتوى من حيث الكتابة ووقت النشر.

  • Agorapulse

تساعد الأداة على إدارة السوشيال ميديا من خلال تخطيط المحتوى وجدولته.

  • Brand24

تساعد الأداة على مراقبة الكلمات المفتاحية التي تتعلق بالموضوع الأساسي ومن ثم تتبع المحادثات التي تتعلق بهذه الكلمات، وبالتالي معرفة ما يفكر ب الآخرون حول هذه الكلمات.

  • Outreachplus

تساعد على إرسال رسائل البريد الالكتروني إلى أكبر عدد من العملاء مما يعزز المحتوى، وتساعد هذه الأداة على الإسراع من عمليات إرسال الايميلات ومتابعته.

أهداف التسويق بالمحتوى

  1. التواصل مع العملاء: بحيث يكون التواصل مع العملاء بصفة مستمرة مما يساعد على زيادة التفاعل.
  2. توسيع شهرة العلامة التجارية: حيث يكون للمحتوى التسويقي سرعة انتشار أكثر من بقية المحتويات الأخرى.
  3. مراقبة الاعتراضات والسيطرة عليها: حيث يمكن للمحتوى معالجة الاعتراضات التي توجه للمنتج أو الخدمة بطريقة رائعة.
  4. استغلال المواهب وتوظيفها: حيث يهدف المحتوى التسويقي إلى التعليم والترفيه وإثارة التساؤلات، وهو نوع فريد من التسويق.
  5. تطوير أفكار تجارية جديدة: يساعد المحتوى التسويقي على خلق روح ابتكارية تفكر دائما في تجديد وضع المنتج بشكل مستمر في السوق.

فوائد التسويق بالمحتوى

ما هو التسويق بالمحتوى
ما هو التسويق بالمحتوى

توجد عدة فوائد أساسية للتسويق بالمحتوى وهي:

  • تساعد على تحسين ظهور الموقع، وتصدره لنتائج البحث في جميع محركات البحث، وخاصة محرك البحث جوجل، ويكون ذلك بطريقة غير مدفوعة دون إعلانات ممولة.
  • زيادة الثقة في المنتج أو الخدمة ورفع وعي الجمهور المستهدف، وهي عملية نشر للعلامة التجارية أيضاً.
  • جلب المزيد من الزوار والجمهور للموقع الالكتروني، وتحويل الزوار فيما بعد إلى عملاء، وزيادة الترويج للمنتج.
  • تقديم الدعم لقنوات التسويق الالكتروني الأخرى؛ حيث أن التسويق بالمحتوى الأساس لقواعد التسويق الأخرى مثل: السوشيال ميديا وغيرها.
  • الحفاظ على وجود عملاء حاليين، وهو الأمر الذي يغفل الكثيرين عنه.

بعد ان تكلمنا عن ما هو التسويق بالمحتوى سوف نتكلم عن اهميه التسويق بالمحتوي لرفع ترتيب موقعك.

أهمية التسويق بالمحتوى لرفع ترتيب موقعك

يساهم التسويق بالمحتوى في إبقاء المستخدمين أطول فترة ممكنة على الموقع الالكتروني وهو الأمر المرغوب لدى محركات البحث، وبالتالي يساعد على وصول المحتوى لأكبر عدد ممكن من الزيارات، وتحول الجمهور إلى عملاء وبالتالي تصدر الموقع لنتائج البحث، وارتفاع ترتيبه بين المواقع.

أفضل شركات التسويق بالمحتوي

تعد شركة خطوة تك من أفضل شركات التسويق الالكتروني بصفة عامة وأهم شركات التسويق بالمحتوى بصفة خاصة؛ حيث يوجد لديها فريق عمل مميز يقوم بصناعة محتوى فريد وجذاب، وكذلك مثقل بالمعلومات التي يحتاج إليها المستخدم، الأمر الذي يدفعه على الفور للذهاب إلى المنتج أو الخدمة التي يروجون لها ومن ثم يصبح من العملاء، هي خيار جيد لكل من لديه منتج أو خدمة يرغب في تسويقها والأمر لا يكلف كثيراً.

كيفية التواصل مع شركة خطوة تك

يمكن التواصل مع شركة خطوة تك افضل شركات التسويق الالكتروني من خلال موقعها الرسمي على الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام واتساب، أو من خلال التواصل عن طريق الهاتف على هذا الرقم +201555540675.

في نهاية المقال نكون وضحنا ما هو التسويق بالمحتوى وانواعه وادواته واهدافه واهميته وافضل شركة تقدم خدمة المحتوى بالتسويق باسعار غير قابلة للمنافسة.

مقالات اخري قد تهمك:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *