ما هو الجرافيك ديزاين وأهميته في التسويق الالكتروني

ما هو الجرافيك ديزاين

ما هو الجرافيك ديزاين وأهميته في التسويق الالكتروني


ما هو الجرافيك ديزاين، الجرافيك ديزاين أو ما يعرف باسم فن الاتصال البصري هو أحد حالات الإبداع التي يقوم بها مصمم أو مجموعة من المصممين، بهدف توصيل رسائل محددة من خلال صورة مرسومة تتميز بالوضوح وتكون طريقة مميزة يتم بها الوصول للجمهور، لذا فالجرافيك ديزاين نراه في كل مكان من حولنا، فنجده على صفحات الانترنت من خلال تطبيقات أو منتديات، أو مواقع تواصل اجتماعي، كما نجده في العالم الواقعي حيث يتواجد في الكتب والمجلات، لذا سوف نناقش في هذا الموضوع مفهوم الجرافيك ديزاين، وأسراره.

ما هو الجرافيك ديزاين

ما هو الجرافيك ديزاين
ما هو الجرافيك ديزاين


إن التصميم يعد من الأعمال الفنية المميزة التي تهدف إلى إيصال فكرة محددة بطريقة مبتكرة، وذلك من خلال مزج مجموعة عناصر معاً، ويكون ذلك بناء على مجموعة من الأسس التصميمية، لهذا يعرف الجرافيك ديزاين على أنه:

  • “تقنية يتم استخدامها لتحليل الحقائق وتفسيرها، وهو مجال كبير يسلك اتجاه الإبداع البصري”
  • فمن خلال التصميم يمكن الكشف عن هوية الأشياء، أو حتى الأشخاص من خلال التحليل والتنسيق، بالإضافة إلى إمكانية التعرف على الغرض الأساسي للصورة والتصميم الذي يرغب المصمم في إيصاله للآخرين.
  • لهذا نجد أن محاولة تبسيط أو حصر مفهوم للجرافيك ديزاين أمر أشبه بالمستحيل، حيث أنه مجال دائم التطور، لا يمكن حصره في مجرد تعريف، وعلى غرار ذلك قام المصمم والمؤرخ “ريتشارد هوليس” بوضع رؤية حول مصطلح الجرافيك ديزاين وعرفه على أنه:  “الجرافيك ديزاين هو لغة ما بقواعد نحوية غير مؤكدة ومفرداتها تزداد باستمرار”.
  • ما هو الجرافيك ديزاين يكون وليد رغبة إنسانية داخلية يتحلى بها كل إنسان تتدخل في كافة جوانب حياته، تبدأ من اختياره لنمط خاص به، مثل تنسيق غرفته بطريقة معينة، أو ملابسه، حتى الطريقة التي يرتب بها أفكاره، حيث أن الإنسان دائماً ما يكون في حاجة إلى الطريقة التي يمكنه التعبير من خلالها عن ذاته، وتساعده في تلبية احتياجاته.

برامج الجرافيك ديزاين

يحتاج الشخص الذي يعمل في مجال الجرافيك ديزاين إلى مجموعة من البرامج التي تساعده على القيام بإجراء تصميم جرافيكي ناجح، ومن أهم هذه البرامج ما يلي:

1- برنامج أدوبي كريتيف كلاود

وهو واحداً من أهم وأبرز برامج الجرافيك ديزاين، ومن خلالها يمكن للمستخدم أن يجد كافة الأدوات التي تساعده على إنجاز تصميم جرافيكي مميز.

2- برنامج الفوتوشوب

يعد برنامج الفوتوشوب من أفضل وأشهر برامج الجرافيك ديزاين، حيث يجب على محترف الجرافيك ديزاين أن يكون ملماً بكافة مميزات الفوتوشوب، وذلك حتى يكون لديه القدرة على استخدام تلك المميزات وتوظيفها بالطريقة الصحيحة للحصول على الديزاين المثالي.

3- برنامج إليستريتور

أيضاً أداة هامة من أدوات الجرافيك ديزاين، ومن خلالها يصبح المصمم الجرافيكي قادراً على تعديل الرسوم والإشعارات، وكذلك الاستعانة برسوم توضيحية.

4- برنامج أدوبي إنديزاين

تعد هذه الأداة هي الأكثر اعتماداً في مجال تصميم الكتب والمجلات، وكذلك المنشورات الإعلانية.

العناصر الأساسية للجرافيك ديزاين

ما هو الجرافيك ديزاين وماذا يضم الجرافيك ديزاين يضم مجموعة عناصر أساسية يعتمد عليها المصمم أثناء عمله تتمثل في الآتي:

  • الخطوط: وهي عنصر أساسي في التصميم، وهي خطوط مرسومة وليست مكتوبة.
  • الألوان: يتم استخدامها لإبراز الأثر الجمالي لأي تصميم، وللدلالة على الحالات النفسية المتعددة.
  • الأشكال: ويقصد بها مختلف الأشكال الهندية المغلقة مثل مربع أو مستطيل.
  • النقوش: ويقصد بها النقوش التي كانت تستخدم في الحضارات القديمة، والتي تتواجد الآن على جدران المعابد، أو العملات النقدية.
  • الصور: وهي تستخدم في الكثير من التصميمات ويكون لها أثر جيد في لفت الانتباه.
  • الفراغ: وهو يعني المساحة الفارغة التي لا تحوي أي شيء.

أهمية الجرافيك ديزاين

ما هو الجرافيك ديزاين
ما هو الجرافيك ديزاين

تتعدد أهمية الجرافيك ديزاين منها ما يلى:

  • القدرة على التأثير على سلوك الإنسان تجاه شيء ما.
  • إمكانية التمييز والتفريق بين شركة أو مؤسسة وأخرى.
  • بدون التصميم الجرافيكي قد لا تتمكن الشركة من إبراز منتجاتها أو خدماتها، وبالتالي لا يمكنها زيادة قاعدة العملاء بها، وبالتالي يسهم الجرافيك ديزاين في زيادة رواج الشركات ونشاطاتها، ويجعلها أكثر بروزاً
  • يساعد الجرافيك ديزاين على تمييز العميل بين منافسيه في المجال، حيث أن التصميم الجيد يظل عالقاً في أذهان العملاء، حيث دائما ما يرتبط الناس بالأشياء المميزة، والتي تجعلهم يشعرون بالرضا والتميز.
  • يساعد الجرافيك ديزاين الجيد على رفع نسبة المصداقية والكفاءة المهنية، حيث أن الشركات التي تستثمر في تصميم الرسومات الجيدة تكون أكثر جدارة للفوز بثقة العملاء، حيث تتمكن بسهولة من إقناع العملاء وكسب رضاهم عن المنتج أو الخدمة التي يتم تقديمها.
  • يساعد الجرافيك ديزاين على تقديم فكرة متسقة يتردد صداها عند الجمهور، بحيث يكون التصميم متناسق مع العلامة التجارية والخدمة التي يتم تقديمها.
  • يساهم الجرافيك ديزاين في تغيير قناعات الأشخاص حول مدى إقبالهم على منتج معين أو البعد عن منتج آخر، حيث أن فكرة تغيير قناعات الآخرين ليست بالأمر السهل حدوثه، إلا أن التصميم الجرافيكي له قدرة على السيطرة على عقول الأشخاص.

أفضل شركة تسويق الكتروني

  • تعتبر شركة خطوة تك من أفضل الشركات في مجال التسويق الالكتروني في العالم العربي؛ حيث تهدف إلى مساعدة عملائها على تحقيق رغباتهم، ونشر علاماتهم التجارية، ومن ثم إمكانية تحقيق الأرباح الهائلة، حيث تضم هذه الشركة فريق عمل احترافي ومميز، قادر على تحقيق ما يطلب منه، وتحويله إلى حقيقة أمام عينك.
  • ويوجد لدى الشركة عدد من سنوات الخبرة في المجالات المعنية، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع التي تم إنجازها في المجال، بالإضافة إلى توافر خدمة العملاء لديها، لحل أي مشكلة تواجه العميل.
  • يمكن التواصل مع شركة خطوة تك عبر الهاتف رقم: +201555540675 أو عن طريق رقم الواتساب .

أهداف شركة خطوة تك

تهدف خطوة تك إلى تحقيق الحلم وتحويله إلى حقيقة، حيث تقدم الخدمات التالية:

  • إمكانية الوصول إلى الفئات الأكثر استخداماً، واستهدافهم.
  • القدرة على جذب أكبر عدد من العملاء.
  • تعزيز علامات تجارية لدى الشركات.
  • توفير المزيج التسويقي.
  • زيادة الأرباح والمبيعات.

مجالات عمل شركة خطوة تك

تضم شركة خطوة تك مجموعة من فرق العمل المختلفة في عدة تخصصات وهي:

1- فريق التصميم

فريق قادر على تقديم تصاميم احترافية، وذات جودة عالية، يمكنها أن تجذب العملاء وتحقق رضاهم عن مستوى الشركة.

2- فريق البرمجة

يعمل هذا الفريق على إنشاء المواقع والمتاجر الإلكترونية، باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات التي تساعد الموقع على الظهور في أوائل نتائج البحث.

3- فريق المحتوى

تحتوي خطوة تك على فريق محتوى متميز يتمتع بقدر عال من الاحترافية، ويمكنه تقديم محتوى يتوافق مع قواعد جوجل في ظهور المواقع.

4- فريق Seo

فريق يعمل على تحليل الموقع الخاص بك، وكذلك مواقع أهم المنافسين، وإمكانية استخراج نقاط الضعف، ومن ثم بناء استراتيجية تهدف لتخطي المنافسين، وتصدر الموقع الخاص بك النتائج الأولى في عمليات البحث، وكذلك زيادة عدد الزيارات، وتحقيق الأرباح.

5- فريق الموشن جرافيك

فريق يعمل على تقديم خدمات الموشن جرافيك باحترافية، وجودة، ودقة تساعد على جذب الزوار، وإيجاد هوية مميزة للنشاط التجاري المرغوب تسويقه.

6- فريق السوشيال ميديا

فريق يختص بالتسويق عبر صفحات التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة، ويساعد كذلك على تعزيز ونشر العلامات التجارية، وتحديد نقاط الوصول للفئات الأكثر استخداماً.

اقرأ أيضاً:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *