كيف يتم تصميم موقع الكتروني في خطوات بسيطة

كيف يتم تصميم موقع الكتروني

كيف يتم تصميم موقع الكتروني


كيف يتم تصميم موقع الكتروني، كما نعلم جميعًا احتل التوسع التكنولوجي مؤخرًا مكانة كبيرة خاصة بعد أن أصبحت عملية تصميم موقع ويب للأعمال ضرورة وليست شيئًا نادرًا أو صعبًا، وفي الوقت الحالي هناك أكثر من شركة لتصميم مواقع الويب وهي المسؤولة عن كيف يتم تصميم موقع الكتروني ومن افضل هذه الشركات شركة خطوة تك، تابع معنا لمعرفة كيفية تصميم موقع الكتروني.

كيف يتم تصميم موقع الكتروني

كيف يتم تصميم موقع الكتروني
كيف يتم تصميم موقع الكتروني

قبل ان نوضح كيف يتم تصميم موقع الكتروني والخطوات التي يجب اتباعها سنوضح لك عزيزي القارئ تعريف الموقع الالكترونى:

  • هناك تعريفات عديدة لموقع الويب وتختلف هذه التعريفات وفقًا لمنظور التعريف.
  • تعريف موقع الكتروني بالنسبة للزائر: يزور الزائر عنوانًا على الإنترنت بغرض الحصول على شيء ما، وقد يكون لشراء منتجات أو خدمات، أو للمعلومات، أو حتى للترفيه.
  • موقع الويب الخاص بصاحب الموقع والشخص المسؤول: هو نافذة للاتصال بالعملاء أو الزائرين المستهدفين، والغرض منها تسويق المنتجات أو الخدمات أو المحتوى الموجود على الموقع، والهدف عادة هو الحصول على مبيعات وزيادة الارباح.
  • وهناك العديد من أنواع الأرباح المادية هنا، مثل بيع المنتجات أو الخدمات للزوار مباشرة، أو بيع منتجات أخرى من خلال التسويق المؤتمن، أو الربح عن طريق الإعلان.

خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل

1- في البداية انشئ خطة مشروع

  • في المرحلة الاولى يجب على العميل تطوير استراتيجية حتى يتم إنشاء موقع يعتمد على الكثير من المحاور التي يجب عليه دراستها بعمق.
  • في هذه المرحلة، يضع المستخدم أساس موقع الويب من خلال تحديد العلامة التجارية التي يريد تصميمها، والغرض من موقع الويب (الترويج للعلامة التجارية، والمشاركة في المبيعات، والإعلان عن فكرة أو الترفيه)، والميزات الواردة في الموقع، وجمهور الموقع.
  • هذه الأسس لها فائدة كبيرة في معرفة شكل الموقع وطريقة عرضه، فإذا أراد المستخدم نجاح أكبر فعليه البحث عن مواقع مماثلة يمكنها منافسة موقعه، ودراسة مزاياها وعيوبها بعمق لتجنب الأخطاء، وكذلك للجمهور تقديم منتجات أكثر جاذبية وهذه اول خطوة في معرفة كيف يتم تصميم موقع الكتروني.

2- قم باختيار المنصة

  • قبل معرفة كيف يتم تصميم موقع الكتروني يجب على المستخدمين اختيار نظام أساسي لإنشاء موقع الويب؛ إما اختيار منشئ مواقع الويب، على سبيل المثال Wix، أو برمجة موقع الويب بأنفسهم كما هو الحال في WordPress.
  • إذا كانت هذه هي أول تجربة للشخص لإنشاء موقع ويب ولم يكن لديه المهارات التقنية الكافية للتعامل مع صيانة وأنشطة الموقع، فإن استخدام خدمة منشئ الموقع هو الخيار الأفضل.
  • ومع ذلك إذا كان لدى المستخدم ما يكفي من البرامج والمهارات الفنية لإنشاء موقع وتتبع صيانته لإبقائه نشطًا وآمنًا، فإن برمجة الموقع من قبل المستخدم تعتبر الخيار الأفضل.

3- تحديد خريطة الموقع والتنقل والتخطيط

يجب أن تكون الصفحة الأساسية للموقع أن تكون جذابة، وتحتوي على معلومات هامة للغاية تعبر بصورة واضحة عن هدف الموقع، ويجب أن يكون لها تخطيط مناسب لتسهيل عملية تصفح زوار الموقع.

4- تخطيط الصفحة الرئيسية

  • اجعل الأمر بسيطًا حتى يحققوا هدفهم دون الذهاب بعيدًا؛ الجزء العلوي هو المعلومات الهامة والاساسية مع قائمة التنقل (بحيث يراها الزائر أولاً)، والجزء السفلي هو المعلومات الداعمة.
  • أما الشعار فيتم وضعه بجوار قائمة التنقل أعلى أو وسط الصفحة حسب هذه العلامة التجارية للمنتج سواء كانت مهمة للغاية ام لا.
  • قائمة التنقل الرئيسية من أجل جعل هذه القائمة فعالة، بالإضافة إلى وضع العنوان في أعلى الصفحة الرئيسية حيث يسهل رؤيته، يجب أيضًا تخصيص العنوان ليكون واضحًا ومختصرًا ويسهل على زوار الموقع فهمه.

5- اختيار القالب

يوفر منشئ مواقع الويب العديد من القوالب التي تم تجهيزها التي يمكن للشخص الاختيار من بينها ويمكنهم تصفيتها حسب الفئة لتتناسب مع المجال المعتمد من قبل الموقع، يمكن للشخص أيضًا إجراء بعض التعديلات عليه.

6- اختيار اللون

قد يبدو هذا المشروع تافهًا عند معرفة كيف يتم تصميم موقع الكتروني ولكنه مهم جداً؛ حيث تعكس الألوان المستخدمة في الموقع المحتوى وتؤثر على زوار الموقع، هناك الكثير من الأشياء يجب وضعها في الاعتبار:

  • يجب أن يكون اللون الرئيسي على موقع الويب أحد ألوان شعار العلامة التجارية، ويجب ألا يهيمن لون الخلفية على المحتوى (ولهذا السبب الكثير من مواقع الويب تعمل على اختيار اللون الأبيض).
  • من الأفضل عدم وجود العديد من الألوان حتى لا يشتت انتباه الزائرين عن محتوى الموقع.

7- الخطوط والمحتوى والصور

  • النقطة المهمة هي أن النمط لا يمكن أن يتجاوز قابلية القراءة؛ إذا كان غير قابل للقراءة، فما فائدة الخطوط الجميلة.
  •  بالنسبة للمحتوى فيجب أن يكون ملفتًا للنظر، مع الأخذ في الاعتبار انحياز محرك البحث SEO، يجب أن يكون موجهاً نحو المحتوى.
  • أخيرًا، توفر الصور مزيدًا من التفاعل بين الزائر والموقع، فهي تدرك الاتصال البصري وتغرس الأفكار في ذهن الزائر. لكن يجب أن تفكر في تقليل وجود الصور لزيادة سرعة تحميل الموقع؛ سيكون لهذا تأثير سلبي لأن الزائرين نفد صبرهم، لذلك يجب أن يظل عددهم في الحد المسموح به.

8- اختبار الموقع ونشره وتحديثه

  • قبل مرحلة نشر الموقع يجب ان تختبره وهذه خطوة مهمة في كيف يتم تصميم موقع الكتروني، وفي هذه المرحلة يفضل الاستماع إلى آراء بعض الأصدقاء وتعديل المحتوى الذي يحتاج إلى تعديل.
  • نظرًا لأن عالم الإنترنت يتم تحديثه باستمرار، إذا كان الموقع في حالة ركود، فسيقوم الزوار بإبداء تعليقات سلبية على الموقع؛ لن تتوقف عملية تصميم الموقع في وقت النشر، ولكن عملية التحديث المستمر.
  • عند تحديث الموقع يجب تحديث المعلومات الواردة في الموقع، ويجب أن يكون التنقل بين عناصر المحتوى سلسًا وكذلك واضحاً، ويجب دائمًا وضع المرفقات والروابط المهمة في أماكن جذابة وبذلك نكون تعلمنا كيف يتم تصميم موقع الكتروني .

أهمية الموقع الإلكتروني

يعد امتلاك موقع ويب خاص بالشركة أمرًا في غاية الأهمية؛ فقد وجدت الأبحاث أن ستة من كل عشرة عملاء يرغبون في أن يكون لدى العلامات التجارية محتوى عبر الإنترنت حول أعمالهم وهو أمر مهم.

  • الجدارة بالثقة: لابد أن يكون للشركة ذات السمعة الطيبة نوعًا من التواجد عبر الإنترنت؛ قد لا يثق العملاء المحتملون بشركة بدون رقم هاتف أو عنوان مادي، بالإضافة إلى شركة ليس بها عنوان بريد إلكتروني وموقع ويب.
  • تقليل التكاليف: يمكن استخدام الموقع لبيع السلع والخدمات مباشرة للمستهلكين، وفي بعض الحالات لا توجد حاجة لفتح واستخدام المتاجر التي تتطلب قدرًا كبيرًا من تكاليف التشغيل؛ مثل أجور الموظفين والإيجارات وفواتير الخدمات، لذا فإن التخلص من هذه التكاليف قد يؤدي إلى انخفاض السعر، الأمر الذي يجلب ميزة تنافسية حقيقية للمؤسسة.
  • دائمًا متصل بالإنترنت: يمكن أن يساعد تصميم موقع ويب العملاء في العثور على عملاء في أي وقت وفي أي مكان حتى أثناء ساعات غير العمل، من خلال الموقع يمكنك العثور على عملاء جدد وحمايتهم والبقاء على اتصال معهم.
  • يساعد على تبادل المعلومات: يوفر هذا الموقع طريقة سريعة للمشترين والبائعين لتبادل المعلومات أو الملاحظات من العملاء الحاليين من خلال توفير معلومات ساعات العمل ومعلومات الاتصال وموقع العرض أو صور المنتج واستخدام نماذج الاتصال التي تعمل على تسهيل الاستفسارات الخاصة بالعملاء المحتملين.
  • نظرة ثاقبة للمستهلك: تتيح لك الأدوات التحليلية تحديد من هم عملاؤك النموذجيون، وكيفية العثور عليهم، وما يحب العملاء، وتخصيص الخدمات بناءً على رغبتهم في زيادة عمليات الشراء من خلال موقع الويب، ويمكن أن تساعد البيانات المختلفة المتاحة في فهم تأثير الشبكات الاجتماعية الماركات موقع ميديا.

 شركة خطوة تك أفضل شركة تسويق الكتروني

كيف يتم تصميم موقع الكتروني
كيف يتم تصميم موقع الكتروني

 

  • تعتبر شركة خطوة تك أفضل شركة تسويق الكتروني في الوطن العربي وذلك بشهادة العملاء الكبار تقدم العديد من الخدمات المتميزة والمتكاملة لان هدفها إرضاء العملاء وتحقيق احلامهم وجعلها على أرض الواقع، شركة خطوة تك تمتلك فريق عمل مبدع لديه كفاءة وجودة عالية قادر على مساعدتك وتحقيق حلمك إلى حقيقة.
  • من اهم خدمات شركة خطوة تك تحسين محركات البحث لمساعدة موقعك على الظهور في نتائج البحث والبقاء في صدارة المنافسة، مما يوفر آلاف الزيارات وتحقيق الكثير من الأرباح، كما يقدم خدمات انشاء وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية باحدث التقنيات، ويقدم خدمات التسويق عبر صفحات التواصل الإجتماعي، وخدمات موشن جرافيك والديزاين ومحتوي احترافي، كل ذلك باسعار غير قابلة للمنافسة.
  • يمكن التواصل مع شركة خطوة تك عبر الهاتف رقم: +201555540675 أو عن طريق رقم الواتساب لمعرفة عرض تصميم موقع الكتروني.

اقرأ أيضاً:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *