تعرف على أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي


أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، أصبحت التجارة الإلكترونية في هذا العصر من أكثر طرق الربح وأصبح الأمر ينال أهمية كبيرة خاصة وأن جميع الاتجاهات حاليا للتطور التكنولوجي، فأصبح الجميع يبحث عن طلبه أو احتياجاته عن طريق الانترنت؛ لذلك فإن الاتجاه نحو التجارة الالكترونية أمر غاية في الأهمية، فالعالم أصبح يباشر عمليات البيع والشراء عبر الانترنت من أي مكان في العالم لما في ذلك من مميزات عديدة، سوف نوضح لك في هذا المقال أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي تابع معنا.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

 أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني
أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي

أصبح الحصول على متجر إلكتروني بمواصفات احترافية سهل؛ حيث تتوافر العديد من المنصات الالكترونية التي تساعد على إنشاء متجر إلكتروني، ومن هذه المنصات الآتي:

1- منصة فاتورة

تمكن من إنشاء متجر إلكتروني مجاني ويقدم مجموعة كبيرة من الاضافات و التصاميم والقوالب، ويساعد على الربط ببوابات الدفع الإلكتروني.

2- منصة site 123

يعتبر هذا الموقع من أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني يقوم بتقديم خدمة إنشاء متاجر إلكترونية صغيرة ويقدم المزيد من الإضافات، ومساحة التخزين الخاصة به صغيرة.

3- منصة Wix

من أشهر المنصات التي تقدم خدمة إنشاء المتاجر الإلكترونية الصغيرة وهو موقع جيد للمبتدئين، ويمكن من خلاله بيع جميع أنواع المنتجات.

4- منصة jimdo

يطلق على هذه المنصة أداة الدولفي  وهي خاصة بتصميم متجر إلكتروني صغير في وقت قياسي، ويقدم مجموعة من المميزات التي تساعد على تنسيق عرض المنتجات، وهو يقدم أسعار منافسة، ولا يدعم الدفع الإلكتروني، ويمكن التعامل من خلال بوابات الدفع الإلكتروني.

5- منصة شوبيفاي

من المنصات العالمية لإنشاء المتاجر الإلكترونية، وتقدم إمكانية إنشاء متجر متكامل دون استضافة باشتراك شهري، ويقدم عرض واضح للمنتجات، ويدعم الدفع الإلكتروني.

6- منصة squarespace

هذه المنصة مخصصة لإنشاء المواقع، وتحاول هذه المنصة توفير أدوات جيدة للتجارة الإلكترونية، ولكنه لا يمتلك العديد من الخيارات مثل: المنصات الأخرى مثل شوبيفاي، وهو موقع مناسب للمبتدئين.

7- منصة ويبلي

تتشابه هذه المنصة مع منصة ويكس، حيث يقدم خواص السحب والإفلات، وإمكانية إنشاء متجر إلكتروني وتخصيصه، ويتيح إمكانية عرض عدد كبير نسبيا من المنتجات، تعد من أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

8- منصة Woocommerce

من أبرز المواقع التي تقدم خدمة إنشاء متجر إلكتروني إحترافي، وهو مخصص بصفة خاصة للمتاجر الإلكترونية الضخمة، وهو منصة ذات مصدر مفتوح مثل: ووردبريس، ويقدم مجموعة من الإضافات وأزرار التخصيص.

9- منصة prestashop

منصة مفتوحة المصدر، توفر ميزة إنشاء المتجر الإلكتروني، وتدعم عوامل التصفية لتطوير المتجر، ولا يوفر ميزة تعدد المتاجر، ويوفر إنشاء متاجر صغيرة ومتوسطة مجانية، بذلك نكون وضحنا أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني منصات الالكترونية.

استضافة متجر الكتروني

تحتاج المتاجر الإلكترونية للعديد من المتطلبات طبقا لمميزاتها التي توفرها ونشاطها؛ حيث أن المتاجر أصبحت أكثر حساسية لوقت العمل، لهذا عملت الكثير من شركات استضافة المواقع على توفير باقات متعددة لاستضافة المتاجر الإلكترونية، والتي تكون متوافقة مع منصات التجارة الإلكترونية، ومن أهم مواقع الاستضافة ما يلي:

1- بلوهوست.

2- هوست جيتور.

3- هوستنجر.

4- ايه تو هوستنج.

5- دريم هوست.

6- كينستا.

7- نكسيس.

8- انموشن هوستنج.

9- كلاود وايز.

10- فاست كوميت.

قوالب متجر إلكتروني

 أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني
أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

يتوافر العديد من القوالب المجانية التي يمكن تقديم مميزات عديدة، وبها نسخة مجانية، ومن بينها:

1- Astra

قالب سهل الاستخدام، ويناسب لأي نوع من المواقع ومن بينها المتاجر الإلكترونية، وهو متجاوب مع جميع الشاشات.

2- Neve shop

هو قالب ووردبريس مجاني يمكن من خلاله بناء أي نوع من المواقع، ويشمل المتجر الإلكتروني، ويعد من أسرع القوالب التي توجد بالسوق.

3- Zigcy lite

يأتي هذا القالب بثلاث عروض مختلفة للتوضيح، يمكن الاختيار بينها من حيث التصميم وعرض المنتجات وبيعها، وهو قالب مصمم خصيصا للمتاجر الإلكترونية، وتحتوي نسخته المجانية على أداة للتخصيص.

4- Woostify

صمم هذا القالب بشكل يناسب التعامل مع المتاجر الإلكترونية، ومكوناتها ومتطلباتها، ويضم عدة أشكال للصفحة.

5- Shoppingcart

صمم مباشرة لأغراض المتاجر الإلكترونية، ويضم العديد من المميزات وأدوات التجارة الإلكترونية، ويدعم الإضافات الشائع استخدامها في هذا المجال.

6- Storefront

من القوالب السريعة، ولديه قابلية للتخصيص، ويوفر عدة مميزات للتجارة الإلكترونية منها: التسعير والتقييمات وفئات متخصصة للمنتجات الحديثة.

7- Storevilla

من القوالب المجانية للوورد بريس، وبها كافة المميزات التي يحتاجها المتجر الإلكتروني، وهو قالب يتمتع بالمرونة، ولديه ما يزيد على 10 عناصر واجهة مستخدم.

8- Wp store

قلاب مخصص للتجارة الإلكترونية، وذات تصميم متجاوب، وبه إمكانيات كبيرة للتخصيص.

9- Shopper

قالب مخصص للتجارة الإلكترونية، وهو بسيط، ويناسب جميع أنواع التجارة، وبه إمكانية التخصيص.

كيف تختار اسم متجر إلكتروني

توجد عدة نصائح لاختيار اسم جيد للمتجر الالكتروني الخاص بك، وهي كالتالي:

  • أن يكون الاسم قصير ويسهل حفظه، ليسهل تذكره لدى المستخدمين.
  • أن يكون اسم المتجر مميز يتناسب مع نشاط المتجر الإلكتروني حتى يجذب انتباه الجمهور.
  • يفضل أن يكون اسم المتجر مكون من حروف، مع مراعاة تجنب استخدام الرموز حيث يصعب الوصول إليها.
  • أن يكون الاسم مناسبا لكافة القنوات المخصصة للبيع، وأن يكون اسم تجاري لها وقع على الأذن عند سماعه.
  • أن يكون اسم النطاق متاح وليس محجوزا لعلامة تجارية أخرى.
  • التأكد من عدم امتلاك الاسم لمتجر آخر، حيث يمكن أن يكون نفس الاسم وليس نفس النطاق فيحدث التشابه.
  • أن يكون هناك مرونة وسلاسة عند اختيار اسم النطاق.
  • أخذ آراء الآخرين حول الاسم
  • عدم الجري وراء الترندات والاتجاهات الحديثة، حيث أنها غير مستمرة.
  • النظر إلى التجارة الإلكترونية بعين المستقبل لاختيار اسم مناسب.

لوقو متجر إلكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني
أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني احترافي

توجد بعض البرامج التي يمكنها تصميم لوقو متجر الكتروني بطريقة مجانية، من بينها Canva، ويتم تصميم اللوجو من خلال الخطوات التالية:

1- فتح البرنامج.

2- اختيار قالب تم تصميمه باحترافية عالية.

3- قم بتخصيص تصميم الشعار الخاص بك.

4- وضع بعض اللمسات الابتكارية على التصميم.

واجهة متجر إلكتروني

إن تصميم واجهة المتجر الإلكتروني أمر في غاية الأهمية؛ حيث أنه يترك الانطباع الأول لدى العميل عند زيارة المتجر، وتوجد العديد من القوالب التي يمكنها تصميم الواجهة منها Eshopper و UI حيث يمكنها أن تقدم لك واجهات احترافية تساعد على جذب العملاء.

أسعار تصميم متجر إلكتروني

تختلف أسعار تصميم المتاجر الإلكترونية من مكان لآخر ويختلف ذلك أيضا باختلاف أهداف المتجر الإلكتروني، وأيضا باختلاف التصميم؛ حيث يتم التصميم بناء على التكلفة المادية المحددة لذلك، وحسب طبيعة العمل داخل المتجر، والأدوات التي يتم الاستعانة بها في التصميم، ومحتوى المتجر ومجاله، فيوجد عدة عوامل تؤثر في سعر تصميم المتجر، يجب تحديدها أولا ثم التعرف على عرض السعر لتلك المواصفات.

أفضل شركة تصميم متجر إلكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني
أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

تعد شركة خطوة تك من أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية؛ حيث يمكنها استخدام أدوات جرافيكية وتكنولوجية احترافية وتقديم متجر متكامل، إضافة إلى ذلك فهي لديها فريق عمل احترافي يساعد على تحقيق أفضل نتائج تطمح بالوصول إليها مقابل تكلفة مادية في مستوى متوسط فهي ليست ذات تكلفة باهظة، وتوفر العديد من باقات التصميم يمكنك الاختيار بينها طبقا لما يناسب احتياجات ومتطلبات النشاط الذي ترغب به، خطوة تك هي الخيار الأمثل لتصميم متجرك الإلكتروني.

يمكن التواصل مع شركة خطوة تك لاختيار أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني و لمعرفة اسعار الخدمات من خلال موقعها الرسمي على الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستغرام واتساب، أو من خلال التواصل عن طريق الهاتف على هذا الرقم +201555540675.

في نهاية المقال نكون وضحنا لك عزيزي القارئ أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني وقوالب المتاجر الالكترونية وكيفية اسم لمتجرك الالكتروني وافضل شركة لتصميم متجر الكتروني احترافي باسعار مميزة.

شاهد الزوار هذا أيضاً: 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *