افضل 10 مواقع الدروب شيبنج في العالم

مواقع الدروب شيبنج

مواقع الدروب شيبنج وكيف تستفيد منه في الربح من الانترنت

ما هي أفضل الخيارات للعمل في مجال الدروب شيبنج وتحقيق أرباح ومبيعات مرضية؟  يثير هذا السؤال اهتمام العديد من رواد الأعمال والأشخاص الطموحين، ويتصدر قائمة البحث في الفترة الحالية، و يعود السبب في شهرة هذا النوع من التجارة الإلكترونية إلى سهولة بدء العمل فيه بدون الحاجة إلى رأس مال كبير، ودون القلق حول شراء المنتجات وتخزينها، لتعرف المزيد عن مواقع الدروب شيبنج وطريقة استثمار هذا النوع من التجارة الإلكترونية عليك متابعة قراءة هذا المقال الرائع!

مواقع الدروب شيبنج

ما هو الدروب شيبنج؟

الدروب شيبنج هو نموذج تجاري يتيح لك بيع المنتجات عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تخزين المنتج أو التعامل مع عمليات الشحن، ببساطة أنت كتاجر تعرض المنتجات من المورد الأصلي على موقعك وتقوم بالترويج لها، وعندما يتم بيع منتج ما، يقوم المورد بإرسال المنتج مباشرة إلى العميل.

هذا النموذج التجاري يقدم فرصة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في بدء أعمالهم التجارية عبر الإنترنت دون الحاجة إلى رأس مال كبير أو خبرة واسعة في التجارة، فقط بضع خطوات بسيطة لتكون جاهزاً لبدء البيع، في السابق كان مفهوم البيع بالعمولة مشهورًا بين التجار وأصحاب الأعمال، ولكن مع ظهور التجارة الإلكترونية، تطور هذا المفهوم ليصبح ما نعرفه الآن بالدروب شيبنج، فكيف تحول هذا المفهوم إلى الدروب شيبنج وما هو دوره في التجارة الإلكترونية؟ سنكشف عن ذلك في الأسطر التالية لنساعدك على فهم خطوات العمل والربح من مواقع الدروب شيبينج.

كيف بدأت العلاقة بين البيع بالعمولة والتجارة الإلكترونية؟

مع التقدم الهائل في العالم الرقمي، تحولت العديد من الأشياء المادية في العالم الحقيقي إلى عالم الإنترنت والتجارة الإلكترونية، مما جعل كل شيء متاحًا للإعلان والبيع عبر الإنترنت، سواء كانت خدمة أو منتج أو حتى فكرة.

وقد ساهم اهتمام المليارات من الأشخاص بالإنترنت والشبكات الاجتماعية المختلفة في ظهور وتطور ونجاح التجارة الإلكترونية، هذا أدى إلى رغبة أصحاب الأعمال والأنشطة التجارية في توسيع نشاطهم ليشمل البيع عبر الإنترنت عبر إنشاء متجر إلكتروني لعرض منتجاتهم، وكان هذا التحول فرصة لدخول نظام البيع بالعمولة إلى عالم الإنترنت، حيث أصبح من الممكن للأشخاص ممارسة هذه المهنة عبر الانضمام إلى مواقع الدروب شيبينج.

ما هي أفضل مواقع الدروب شيبنج حول العالم ؟

  • موقع AliExpress
  • موقع DH Gate
  • موقع Inventory Source
  • موقع Banggood.com
  • موقع doba
  • موقع قنوات Knawat
  • موقع تاجرلي Tagerly

هناك العديد من مواقع الدروب شيبنج المنتشرة حول العالم، ولكل منها مزاياها وسلبياتها التي قد تواجهك أثناء التعامل معها، لذلك قمنا بتجميع قائمة تضم أفضل 12 موقعًا للدروب شيبنج حول العالم، وسنقدم لك في الأسطر التالية شرحًا تفصيليًا لكل موقع، لتتمكن من التعرف على كل منها بشكل أفضل واختيار الأنسب لك بناءً على ظروفك واحتياجاتك:

موقع AliExpress

علي إكسبريس هو منصة تجارة إلكترونية تابعة لشركة علي بابا الصينية ومن افضل مواقع الدروب شيبنج ، يقدم موقع AliExpress مجموعة واسعة من المنتجات، وهو خيار شائع بين البائعين بالتجزئة بفضل تكلفته المنخفضة وسهولة استخدامه، بالإضافة إلى ذلك يسمح لك بطلب وحدات فردية من العناصر مما يزيل الحاجة إلى إنشاء مخزون خارج الموقع ويتيح لك الشحن مباشرة إلى العملاء.

مزايا العمل مع علي إكسبريس

– يمكن لبائعي التجزئة الانضمام مجانا والبحث عن ملايين المنتجات بأسعار مقبولة.

– يمكن الطلب بشكل مباشر من خلال الموقع دون الحاجة إلى التواصل مباشرة مع الموردين.

– يقدم خدمات تتبع الشحنات والإشعارات.

– يتوفر العديد من أدوات التشغيل الآلي الموثوقة لأشهر منصات التجارة الإلكترونية، والتي تساهم في تبسيط عملية تنفيذ الطلبات.

سلبيات العمل مع علي إكسبريس

أغلب الموردين على علي إكسبريس موجودون في الصين، رغم أن هذه الخاصية قد تكون مفيدة بفضل الأسعار المنخفضة وخيارات الشحن الواسعة، إلا أنها قد تتحول إلى تحدي بسبب بطء التوصيل إلى بعض الدول، حيث قد يستغرق التوصيل في بعض الأحيان أكثر من شهر.

موقع DH Gate

DH Gate هو سوق عالمي عبر الإنترنت متخصص في بيع المنتجات الاستهلاكية بالجملة ومن افضل مواقع الدروب شيبنج، يوفر الموقع حلولًا بسيطة وفعالة لبدء نشاطك التجاري في مجال الدروب شيبنج، حيث يمكن لأي شخص شراء وبيع المنتجات بكميات كبيرة على مستوى العالم، من الجدير ذكره أن الموقع يقدم خدمات دفع آمنة، وحلول لوجستية متعددة، بالإضافة إلى خدمات الحماية والضمان.

أرقام تبرز قوة موقع DH Gate:

– حوالي 2.2 مليون بائع متواجدون على مستوى العالم.

– 26 مليون مشترك من الأفراد والشركات من أكثر من مئتان واثنان وعشرون دولة ومنطقة.

– 22 مليون قائمة تحتوي على المنتجات المختلفة التي يمكنك اختيارها بسهولة.

– يتم تنفيذ عملية شراء عبر الموقع كل 1.3 ثانية.

– دعم لغات متعددة (الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، العربية، الكورية، التركية).

مواقع الدروب شيبنج

 موقع Inventory Source

Inventory Source من افضل مواقع الدروب شيبنج وشبكة متكاملة للموردين، يتيح لك تحميل المنتجات تلقائياً ومزامنة طلبات المنتجات مع موردي الدروب شيبنج على متجرك الإلكتروني، إن مقر الشركة يقع في الولايات المتحدة الأمريكية، وتركز على تقديم خدمات دروب شيبنج متكاملة من البداية إلى النهاية، مما يجعلها من أفضل مواقع الدروب شيبنج التي يمكن التعامل معها.

مزايا العمل مع Inventory Source

  • رابط مباشر بين الموزعين وبرامج الموردين للدروب شيبنج.
  • يسمح للبائعين بإدارة تحديثات كتالوج المنتجات بكفاءة.
  • Inventory Source مرن، حيث يمكنك الاتصال ليس فقط بشبكة الموردين الخاصة به، ولكن أيضاً إنشاء وإدارة الموردين الخاصين بك.
  • يتيح وصولاً مجانيا للتصفح والبحث عن مصادر منتجات دروب شيبنج حقيقية وعالية الجودة للبيع بالجملة لعملك.
  • التحديثات التلقائية وأدوات التحكم في المنتج القابلة للتخصيص.

سلبيات وتحديات العمل مع Inventory Source:

بالرغم من أن Inventory Source يحتوي على دليل كبير جدًا للموردين والمنتجات، إلا أنه يفرض رسوماً إضافية على جميع البائعين من الموردين المحددين.

موقع Banggood.com

Banggood.com هو موقع تجارة إلكترونية صيني يقدم منتجات البيع بالتجزئة، تأسست الشركة في عام 2006، وتقدم برامج شراكة تشمل البيع بالجملة، والتسويق بالعمولة، وبالطبع الدروب شيبنج.

مزايا العمل مع Banggood.com

  • يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من فئات المنتجات التي يمكنك اختيارها بحرية، سواء كانت إلكترونيات، أو إكسسوارات، أو ملابس، أو منتجات تجميل، وغيرها الكثير.
  • قاعدة منتجات كبيرة يصل عددها إلى أكثر من 200,000 منتج.
  • يقدم برنامجاً للشحن السريع.
  • يقدم برنامج Banggood Wholesale خدمات البيع بالجملة، حيث يمكن للمشترين شراء المنتجات من فئات مختلفة بكميات كبيرة، وهذا رائع إذا كنت ترغب في التجارة عبر الدروب شيبنج على نطاق واسع.

استراتيجيات فعالة في خطة تسويق متجر إلكتروني 2023 | خطوة تك

موقع doba

Doba هو منصة عالمية ومن افضل مواقع الدروب شيبنج، تتميز بسهولة استخدامها في تحديد مصادر الموردين وطلب المنتجات وتتبعها وإدارة المخزون، يقع مقر الشركة في الولايات المتحدة وتقدم دعماً مباشراً للعملاء، مما يجعلها مثالية للعلامات التجارية التي تتوقع تقديم خدمة العملاء الخاصة بها.

مزايا العمل مع Doba

  • قاعدة كبيرة ومتزايدة باستمرار من الموردين.
  • حلول تشمل جميع العمليات والطلبات.
  • التكامل مع أكبر أسواق التجارة الإلكترونية.
  • الوصول الحصري إلى أبحاث المنتجات والتقارير حول المنتجات الأكثر مبيعًا واستراتيجيات البيع بالتجزئة.

تحديات وسلبيات العمل مع Doba

  • صعوبة التواصل بشكل مباشر مع الموردين لإقامة علاقة عمل مباشرة.
  • قد تكون خطط الخدمة المتقدمة باهظة الثمن بالنسبة لبعض الأشخاص، حيث تتراوح من 29 إلى 249 دولارًا في الشهر.

موقع قنوات Knawat

تأتي منصة قنوات في مقدمة قائمتنا لمواقع الدروب شيبنج التي تدعم الوطن العربي، حيث يمكنك البدء في العمل بنموذج الدروب شيبنج على الفور مع الاستفادة من العديد من المزايا:

  • تقديم دعم لغات متعددة (العربية والإنجليزية والتركية).
  • الربط المباشر بين المتجر الإلكتروني وقاعدة بيانات الموقع التي تحتوي على جميع الموردين والمنتجات.
  • تقديم خدمة الشحن إلى جميع أنحاء العالم.
  • إمكانية السداد بعد الانتهاء من البيع، حيث يمكنك تسديد قيمة المنتج بعد أن يقوم العميل بالدفع لك.
  • عدم تواجد أي شروط أو التزامات في حال أردت التوقف عن استخدام الخدمة في أي وقت.

موقع تاجرلي Tagerly

تاجرلي هو منصة عالمية ومن افضل مواقع الدروب شيبنج، وهو واحد من أفضل المواقع في مصر وسرعان ما سيتوسع ليشمل جميع أنحاء الوطن العربي.

الموقع أثبت نجاحه وكفاءته بسرعة من خلال تقديمه لأكثر من فئة مختلفة ومتنوعة من المنتجات، و هذا ما ساعد في انتشاره بسرعة وجذب العديد من التجار والأفراد للبدء في العمل من خلاله، خاصة أنه يقدم العديد من المزايا التي تسهل على المستخدمين البدء في العمل دون الحاجة إلى خبرة سابقة في المجال.

مزايا العمل مع تاجرلي

  • لا يقدم الموقع فقط المنتجات، بل يتحمل أيضًا مسؤولية التخزين وتجهيز المنتج وشحنه للعملاء وتحصيل المدفوعات منهم.
  • يتحمل الموقع مسؤولية تجهيز الطلبات ثم شحنها إلى منازل العملاء وتحصيل ثمنها، بعد ذلك يقوم بتحويل هامش الربح الخاص بك إلى حسابك مباشرة.
  • توفر منصة تاجرلي خدمة تخزين المنتجات التي تريد استيرادها إلى متجرك لتعرضها ثم تبيعها دون أي مصاريف إضافية. 

ما هو نظام إدارة المتجر واهميته للتجزئة الحديثة 2023|خطوة تك

ما هي مزايا العمل بنظام الدروب شيبنج؟

العمل بنظام الدروب شيبنج يتميز بالعديد من المزايا، ومنها:

  • عدم الحاجة لرأس مال كبير: يمكنك بدء العمل دون الحاجة إلى استثمار كبير في المخزون.
  • تجنب المشاكل المتعلقة بالتجارة وإدارة الأعمال: لا تحتاج إلى التعامل مع التخزين أو الشحن أو التعامل مع الموردين.
  • تجنب مشاكل العملاء: لا تحتاج إلى التعامل مع خدمة العملاء بشكل مباشر، حيث يتولى المورد هذه المسؤولية.
  • تعدد المجال التجاري: يمكنك بيع منتجات من فئات مختلفة دون الحاجة إلى تخزينها.

في الختام، يمكن القول أن مواقع الدروب شيبنج هي الخيار المثالي للتجار الجدد في مجال التجارة الإلكترونية الذين لا يملكون رأس مال كبير للبدء، يقدم هذا النموذج مجموعة من المزايا الهامة مثل سهولة البدء والقدرة على العمل بمرونة من أي مكان وفي أي وقت.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *