طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري في السعودية

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري في السعودية


طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري، يعد الموقع الإلكتروني التجاري من أهم المراحل في دورة حياة المشروع التجاري؛ حيث أن الموقع التجاري بمثابة المسوق الإلكتروني للمشروع يساعد على الانتشار وزيادة نسبة الأرباح لأن المساحة عبر الانترنت غير محدودة وبالتالي النمو يكون على مستوى كبير، والتواصل خلال هذا المستوى يتم من خلال المواقع التجارية الإلكترونية، وفي هذا المقال سوف نناقش طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري.

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري
طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

نظراً لأن الموقع الإلكتروني التجاري يعد السبيل الأفضل للترويج للمنتجات و العلامة التجارية فلنتعرف على طريقة إنشاء الموقع من خلال النقاط التالية:

1- حجز المساحة والنطاق

وهناك بعض المساحات المتاحة مجاناً، ولكن يشوبها بعض العيوب مثل عدم القدرة على التحكم الكامل في إعدادات الموقع.

2- تصميم الموقع

حيث تتوافر العديد من التصميمات المجانية، التي يتاح لأصحاب المواقع الاختيار منها، ويجب أن يتم اختيار تصميم شعارات تتناسب مع مجال عمل الموقع وأهدافه، ومحتواه، كما يوجد تصميمات جاهزة يمكن الاختيار منها.

3- رفع البيانات والتسويق

بعد إتمام حجز المساحة وتصميم الموقع، تأتي خطوة رفع البيانات والمعلومات الخاصة بالموقع، ويجب الاهتمام بتطويره.

4- اختيار مورد البضائع

توجد العديد من الخيارات لاختيار السلع التي سوف يتم بيعها عبر الموقع التجاري، فيمكن الشراء من الصين، أو عبر المواقع الالكترونية، أو الشراء من شركات الاستيراد، وتوجد منتجات عديدة وغريبة تناسب رغبات الجميع، فيتم الاختيار الأنسب لك، وفقا لخطتك.

5- اختيار نوع السلع المرغوب بيعها

وهي الخطوة الأهم عند فتح المتجر الإلكتروني فيقوم صاحب الموقع باختيار السلعة التي يرى أن العملاء في حاجة لها، والتي يعتقد أنها سوف تباع بسهولة، وتحقق له ربح يرضيه.

6- تعديل موقع الويب

تقدم الشركات التي تعمل على إنشاء المواقع خدمة التعديل على موقع الويب، والتي من خلالها يمكن إضافة التصميمات، والتأثيرات ثلاثية الأبعاد، مع مراعاة أن ما تم اختياره مسبقا سوف يتلائم مع تلك الخطوة، مع الحرص على وضع طريقة تواصل العملاء مع الإدارة، وأيضا إفساح المجال لمعرفة آراء العملاء حول الخدمة والمنتج، وما يرغبون في تعديله، كل ذلك يتم من خلال التعديل على الويب.

7- نشر الموقع عبر الانترنت

بعد إتمام تنفيذ جميع الخطوات السابقة، وانتهاء جميع التعديلات على الموقع تأتي خطوة نشر الموقع عبر الانترنت، وعلى كافة وسائل التواصل الاجتماعي، حتى يتعرف العملاء على الموقع والخدمات التي يقدمها.

8- التسويق الإلكتروني للموقع

من أهم الخطوات الواجب حدوثها، والتي من خلالها يتم زيادة عدد الزائرين، ويتم ذلك من خلال تحسين محركات البحث، لجلب المزيد من العملاء، بالإضافة إلى تسويق السوشيال ميديا، بذلك نكون تعرفنا علي طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري سنتعرف علي تصميم موقع الكتروني تجاري.

تصميم موقع إلكتروني تجاري

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري
طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

لكي يتم تصميم موقع إلكتروني ناجح توجد ثلاثة خطوات رئيسية يجب تنفيذها وهي:

  • تحديد طريقة تصميم الموقع الإلكتروني

وتوجد طريقتين لتصميم الموقع الالكتروني: أحدهما الطريقة التقليدية، وفيها يتم البحث عن أفضل شركات تصميم المتاجر الالكترونية، ويتم التعاقد معها على تصميم الموقع،  والطريقة الأخرى تكون من خلال الاشتراك في منصة للمتاجر الالكترونية والتي تقدم متاجر بنظام البرمجيات. 

  • معرفة اسعار تصميم موقع الكتروني احترافي

بعد الانتهاء من اختيار طريقة تصميم الموقع تأتي مرحلة معرفة الأسعار الخاصة بالتصميم، والتي تختلف بالطبع تبعا لاختلاف طريقة التصميم سواء كانت الطريقة التقليدية أو الطريقة الحديثة، فعند التصميم بالطريقة الحديثة فيكون متوسط أسعار التصميم بالنسبة للمبتدئين يتراوح بين صفر إلى 29 دولار شهريا، بين للشركات المتوسطة والكبيرة يتراوح سعر التصميم بين 9 إلى 89 دولار شهريا ويمكن أكثر من ذلك.

بينما عند التصميم بالطريقة التقليدية وتتراوح أسعار التصميم بين 200 إلى 10 آلاف دولار طبقا لحجم المشروع، ففي حالة اختيار مصمم حر يتراوح السعر بين 200 إلى 500 دولار، بينما في حالة اختيار شركة تصميم ويتراوح السعر بين 1000 إلى 10 آلاف دولار.

  • اختيار الشركة الأفضل لتصميم موقع إلكتروني تجاري

تتنوع شركات تصميم المواقع الالكترونية وكل منها يقدم مزايا وعروض مختلفة، وكذلك أسعار متفاوتة، ولكن عند الاختيار توجد بعض المعايير التي يمكن الاختيار على أساسها وهي القيود المفروضة، والمزايا والخصائص، وكذلك مدى التكامل مع مزودي خدمات الطرف الثالث، وخطط الأسعار، ومدى سهولة الاستخدام والدعم الفني، لمعرفة اسعار تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية تواصل معنا من هنا.

شروط فتح موقع إلكتروني تجاري في السعودية

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري
طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

اشترط قانون تنظيم عمل المتاجر الإلكترونية في السعودية بعض الشروط التي تنظيم عمليات البيع والشراء الإلكترونية وتتمثل تلك الشروط والضوابط في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون هناك إعلان تسويقي للمنتج يحتوي على اسم المستخدم وكذلك العلامة التجارية
  • ، وأن يكون اسم المنتج واضحاً.
  • يتم تطبيق عقاب قانوني لكل من يقوم بترويج إعلانات كاذبة لا تعبر عن منتج أو سلعة، وأي شخص يحاول الخداع والتضليل، وحجب الإعلانات يتم ملاحقته قانونياً.
  • أن تكون العلامة التجارية التي يتم الترويج لها مملوكة للشخص القائم بالترويج، وليست مضللة، فلا يجوز استخدام علامة تجارية شهيرة ووضعها على المنتج الخاص بك.
  • يتم تطبيق غرامات مالية لمن يضع الإعلانات المضللة.

بذلك نكون وضحنا طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري و شروط تصميم و طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري.

ترخيص موقع إلكتروني تجاري

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري
طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

تكون أول شروط فتح متجر الكتروني في السعودية هي إصدار التراخيص للمتجر الإلكتروني، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

1- الذهاب للموقع الالكتروني الخاص بوزارة التجارة والاستثمار في السعودية وطلب إصدار سجل تجاري.

2- يتم التسجيل في الموقع.

3- الذهاب إلى الخدمة واختيار الاسم التجاري.

4- تسجيل البيانات التجارية المطلوب تسجيلها بالموقع.

5- تأكيد البيانات.

6- يتم تسديد رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية في فاتورة واحدة، وذلك بعد إتمام الخطوات السابقة، وبعدها يتم إصدار السجل التجاري الخاص بك، ومرفق به رقم العضوية في الغرفة التجارية، وحينها يكون ممكن فتح متجر إلكتروني.

تصميم شعار تجاري

طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري
طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري

توجد عدة مواقع الكترونية تقدم خدمة تصميم الشعارات الالكترونية التجارية مجانا، ويمكن الاستعانة بها، وتلك القائمة هي:

  • منصة شوبيفاي: وهي تقوم بتصميم آلاف الشعارات مجاناً.
  • منصة لوجيستر: ولا تحتاج إلى امتلاك مهارات رسومات خاصة.
  • منصة لوجوجين: وهي من أهم شركات صناعة الشعار، وتستخدم أدوات تصميم مميزة.
  • منصة جرافيك سبرينج: والتي تمكنك في إنشاء شعار تجاري في أقل من دقيقة، وتقدم مجموعة كبيرة من الشعارات المميزة والمجانية.
  • منصة زيليون ديزاين: وهي تقدم خدمة إنشاء شعار مجاني في خطوات بسيطة، وتعد أداة شاملة وبسيطة مقارنة بالأدوات الأخرى.
  • منصة يوكرافت: وهي أيضا منصة مجانية.
  • منصة سكوير سبيس: وتقدم خدمة تصميم لوجو بسيط، ويوجد به أفكار متميزة.
  • منصة فري لوجو سيرفيس: والتي تضم آلاف القوالب المميزة والمجانية.
  • منصة ديزاين ايفو: وفيها يمكنك الاختيار بين ما يزيد على ستة آلاف لوجو مجاني.

أفضل شركة تصميم موقع إلكتروني تجاري

تعد شركة خطوة تك من أفضل شركات تصميم المتاجر الالكترونية بالسعودية، تقدم خدمة تصميم المواقع والمتاجر الالكترونية باحترافية عالية وأسعار لا مثيل لها، ويوجد لديها سابقة أعمال جيدة، وفريق عمل مميز متواجد على مدار الساعة لتقديم الخدمات التي تحتاج إليها.

يمكن التواصل مع شركة خطوة تك أفضل شركات التسويق الالكتروني وتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية لمعرفة اسعار الخدمات من خلال موقعها الرسمي على الانترنت أو صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستغرام واتساب، أو من خلال التواصل عن طريق الهاتف على هذا الرقم +201555540675.

في الختام نكون تعرفنا علي طريقة انشاء موقع الكتروني تجاري وشروط فتح متجر الكتروني في السعودية وخطوات ترخيص الموقع وافضل شركة لتصميم المواقع والمتاجر الالكترونية.

شاهد الزوار هذا أيضاً:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *